القضاء الفرنسى يصدر إدانته الأولى بتهمة تبرير الإرهاب فى فرنسا

22
0

 

أصدر القضاء الفرنسى للمرة الأولى إدانات بتهمة تبرير الإرهاب، وهى جريمة أدرجت مؤخرا فى القانون الجنائى الفرنسى، بعد هجمات باريس التى أسفرت عن مقتل ١٧ شخصا.

ففى تولوز “جنوب غرب” حكم على شاب فى الـ٢١ من العمر بالسجن ١٠ أشهر مع النفاذ، إثر إطلاقه هتافات تضامنية مع الأخوين كواشى، منفذى هجوم شارلى إبدو، بينما كان يستقل الترام، وقال “هذه ليست سوى البداية .. كان يجب أن أكون معهما لقتل المزيد من الناس”.

وفى تولون -جنوب فرنسا- حكم على رجل يبلغ ٢٧ عاما بالسجن عاما بعدما أن نشر على صفحته على فيسبوك صور جهاديين وتصريحات تبرر هجمات باريس الدامية، لكنه ما زال طليقا نظرا إلى عدم طلب النيابة سجنه فورا، وأفاد محاميه أن المتهم “كان يقصد المزاح أو الاستفزاز”.

وفى ستراسبورج -شمال شرق- ، أرجأت محاكمة رجلين بالتهمة نفسها إلى موعد لاحق لكنهما أبقيا رهن الحجز، ونشر الأول على صفحته على فيسبوك صورة بندقية وذخائر على الأرض، تحمل تعليقا بخط اليد يقول “قبلات حارة من سوريا، باى باى شارلى”، فيما اتهم الثانى بأنه وجه الكلام مرتين إلى عناصر شرطة أمام مركز شرطة فى حى يسوده التوتر هاتفا “١٠٠٪ كواشى”.

من ناحية أخرى، أدين عدة أشخاص بتهمة ارتكاب أعمال عنف فى تولوز واورليان -وسط فرنسا- بعد أن هددوا شرطيين بالقتل بالكلاشنيكوف، السلاح الذى استخدمه منفذا الاعتداء.

اليوم السابع

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق