وزير العدل: نقدر دور الأزهر في التصدي للإرهاب

78
0

استقبل الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، المستشار محفوظ صابر، وزير العدل؛ لبحث سبل زيادة التعاون بين الأزهر ووزارة العدل في مجال التوعية بخطورة الجريمة، ومواجهة الأفكار الظلامية والإرهابية، بحضور محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر للشئون التشريعية والدستورية.

 

وخلال اللقاء، أعرب وكيل الأزهر عن تقديره جهود وزير العدل وحكمته في العمل على استقلال القضاء، وسرعة تحقيق العدالة الناجزة بين المتقاضين مما يسهم في بسط العدالة بين أفراد المجتمع، مؤكدًا أن الأزهر الشريف يعمل جاهدًا على مواجهة الأفكار المتطرفة والمتشددة من خلال ندوات تثقيفية بمراكز الشباب، ولقاءات مع رواد المساجد، وقوافل دعوية تجوب كل المحافظات لعرض الإسلام بصورة صحيحة مع تصويب الأفكار المغلوطة، وإظهار ضلالات أصحاب الفكر الشاذ والمنحرف.

من جانبه، أعرب وزير العدل عن سعادته بوجوده في رحاب الأزهر الشريف، مقدِّرًا دوره الوطني الكبير في وقوفه بجانب الشعب المصري في أزماته، والجهود الكبيرة التي يبذلها الإمام الأكبر، في تطوير الأزهر، وتصديه لانحرافات بعض الجماعات التي تبنت العنف والإرهاب.

وأشاد وزير العدل برعاية الأزهر الشَّريف للفكر الوسطيِّ في معاهده وجامعته العريقة عبر تاريخه الطويل من خلال أساتذته وعلمائه الذين يحظون بثقة الشعب المصري وعنايته.

فيتو

شاركنا رأيك