العليا تعلن موعد إجراء الانتخاب التكميلي لدائرة مركز الفيوم

87
0

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة دعوة الناخبين في دائرة مركز الفيوم بمحافظة الفيوم، للاقتراع على مقعد واحد، يومي 14 و15 يونيو المقبل بالنسبة للمصريين في الخارج، ويومي 15 و16 يونيو في الداخل، على أن تكون الإعادة يومي 24 و25 يونيو في الخارج، و25 و26 يونيو في الداخل.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد تلقت كتاب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الذي أوضح فيه صدور قرار من المجلس بتاريخ 8 مايو الجاري، بخلو المكان الذي شغله النائب محمد مصطفى محمد عبده الخولي عن الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة الفيوم بمحافظة الفيوم، وذلك بالوفاة.

وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات – في بيان له – إن اللجنة العليا للانتخابات قررت على ضوء هذا الكتاب بدء الترتيبات لإجراء الانتخاب التكميلي بالدائرة المذكورة، استنادا إلى المادة 25 من قانون مجلس النواب، ليتم شغل المقعد خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ 8 مايو، وأن تكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه .

وتضمنت قرارات اللجنة فتح باب تقديم طلبات الترشح للانتخاب التكميلي بالدائرة اعتبارا من يوم 14 مايو الجاري ولمدة 7 أيام تنتهي في 20 مايو.

وأشارت اللجنة العليا للانتخابات إلى أن قراراتها في شأن فتح الباب وإجراءات الترشح والمستندات المطلوبة، هي ذات المستندات في النظام الفردي بانتخابات مجلس النواب لعام 2015.

الدستور

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق