fbpx
المجالس النيابية

بدء الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة سعد الدين

بدأت ظهر اليوم الإثنين، الجلسة العامة ل مجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب ، نظراً لمشاركة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في احتفالية عيد الشرطة.

ومن المقرر أن يلقي خلالها محمد سعفان وزير القوى العاملة بيانا عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

كما تشهد جلسة اليوم الإثنين بيانا من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

كانت اللجنة العامة ل مجلس النواب قد قررت في أول اجتماع لها، برئاسة المستشار حنفي جبالي، عقب تشكيلها، الأحد قبل الماضي استدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج عملاً بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية.

جاء ذلك بسبب وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج المقدم من الحكومة (مصر تنطلق 2018-2022) الذى حازت به الحكومة ثقة مجلس النواب طبقًا لما ورد به؛ إعمالاً للمادة 146 من الدستور، والمادة 126 من اللائحة الداخلية، وذلك في ضوء التقرير المقدم منها عن تنفيذ البرنامج في الفترة من 7/2018 حتى 6/2020.

واستمع مجلس النواب حتى الآن للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و10 وزراء من الحكومة ويواصل خلال جلساته المقبلة الاستماع لباقي الوزراء.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock