عاشور لـ”المحامين الجدد”: “نحن ندافع عن قضايا الشعب الملحة”

174
1

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، على ضرورة التزام شباب المهنة بالتعامل باحترام مع أطراف منظومة العدالة في المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة، حتى تحفظ هيبة المهنة.

وقال عاشور، خلال كلمته بحفل حلف اليمين القانونية للمنضمين الجدد للنقابة من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون، اليوم الثلاثاء، بنادي محامين المعادي: “حال شعوركم بأنكم أقل من القضاة ووكلاء النيابة انتقلوا لجداول غير المشتغلين”.

وشدد على التزام المحامين الشباب بارتداء البدلة، والتزام المحاميات بارتداء الزي المحتشم بما يحفظ وقارها ويجنبها التعرض للمشاكل أثناء العمل، مضيفا: “يجب عليكم ألا تكتفوا بالدراسة القانونية التي تلقيتموها داخل كليات الحقوق، بل عليكم الاطلاع على فروع القانون، وقراءة الأبحاث القانونية الجديدة، وأساليب المرافعة وإعداد الدفاع وغيرها”.

وأردف: “المحامي المتميز الناجح عن أقرانه، يقرأ كذلك في باقي فروع العلم كالفلسفة، والأدب، والتاريخ، والجغرافيا، والعلوم”، مشيرا إلى أن المحامي يتميز بالاستقلال في اختيار قضاياه مما يساعده على الإبداع، والدفاع عن حقوق موكليه، وكذلك استقلال الوطن وقضايا الشعب الملحة، والحرية، والعدل، فمهنة المحاماة رسالة.

وفي سياق أخر، أوضح نقيب المحامين، أن إجراء حلف اليمين اليوم بقاعتين، الأولى للمحاميات، والأخرى للمحامين، نظرا للأعداد الكبيرة مما يساعد على سهولة التنظيم.

الوطن

1 تعليقك

  1. لا تتكلم عن الدفاع ومعاونة القضاء فى تحقيق العداله فانت اكبر فاسد ولا تعرف طريق العداله وتمثل لك ما يتفق مع ميولك واهدافك فقط اما حينما تتعارض مع ميولك فلا تعرف معنى العدالة اتذكر لك موقفا عندما كنت عضو لجنة الخمسين لوضع الدستور ووقفت معارضا بكل شراسة وعداء لمطالب اعضاء الشئون القانونية بالجهاز الادارى بالدوله مع انها مطالب عداله تتفق ومساواتهم بنظرائهم باعضاء الادارات القانونية بالهيئات والمؤسسات العامه بحجة انهم موظفين ولن اسمح لهم بالانضمام لنقابة المحامين كانها نقابة اهلك التى انشاتها لحساب اللى خلفك تسمح ولا تسمح وانت تعلم يقينا ان اعضاء الادارت االقانونية بالهيئات والمؤسسات رغم اشتراكهم فى النقابه هم موظفين بحكم الدستور والقانون والغرض فى نفس يعقوب

شاركنا رأيك