fbpx
القضاء حول العالم

بايدن يأمر وزارة العدل بوقف استخدام السجون الخاصة في أمريكا

أصدرَ الرئيسُ الأمريكي جو بايدن، أمس الثلاثاء، أمرًا تنفيذيًا بِوقفِ استخدامْ وَزارةُ العَدل للسُجونْ الخاصَة، حَسبَما نَقلتْ وَكالة “أسوشيتيد برس”، اليوم الأربعاء.
جاءَ ذلِكَ ضِمنَ تَوقيعه 4 مَراسيم بِشأنْ مُكافحةِ التَمييزْ العُنصري بالوِلاياتِ المُتحدة، أحدُها يُعطي تَعليمات لِوزارة العَدل بِعدم تَجديدْ العُقود مع السُجون الخَاصةَ بعدَ انتهائِها.
وقالَ الرئيس الامريكي جو بايدن في كَلمة قَبيل تَوقيعهُ المَراسيمْ الرِئاسيةَ، إنّ هذهَ الخُطوةَ “هي الأولىْ لِمنعْ الشَركاتْ الكُبرى من الاستِفادةَ منَ نِظام السِجون”، واصفًا السُجون الخَاصةَ بِأنها “أقلَ إنسانيةَ وأمانًا”.
وكانَ إغلاقُ السُجونْ الخَاصةَ جُزءًا من وعود بايدن خِلالَ حَملتُه الانتخابيةَ، إذ تَعهد بِإنهاءِ استخدامْ الحُكومة الفِدراليةَ لِهذهِ النَوعيةَ من السُجونْ، بالإضافةَ إلى تَوضيح عدمْ أحقيةُ الحُكومةَ الفِدراليةَ لاستخدامِ المُنشآتْ الخَاصة لأي احتجاز، بِما في ذلكَ المُهاجرينْ غيرَ النِظاميين.
ونَقلتْ صَحيفة “بوليتيكو” الأمريكيةَ عن مَصادر مُطلعة، أنَ بايدن يَدرس أيضًا أمرًا تَنفيذيًا لِوقفِ العُقود الحُكوميةَ مع مَرافقَ احتجازَ المُهاجرينْ الخَاصة.
ولم تتضحُ حتىْ الآن خُطةُ الرئيسُ الأمريكي حولَ احتجاَز المُهاجرين غيرَ النِظاميينْ في المُنشآتْ الخَاصة.
غيرَ أنَ تَصريحًا للبيتُ الأبيضْ، في وقتِ سابقْ، أشارَ إلى أن بايدنْ سَيتخذُ إجراءاتْ إضافيةَ في المُستقبلَ تتعلقْ باحتجازْ المُهاجرينْ غيرَ النِظاميينْ.
وخِلالَ السَنواتِ الأخَيرةَ، اعتَمدتْ وَكالةُ “إنفاذ قَوانين الهِجرةَ والجَمارك الأمريكية” بِشكل كَبير على المُنشآتِ الخَاصةَ لاحتجازِ المُهاجرين غيرَ النِظاميين، وهي سياسةْ تَزايدَ استخدامِها في إدارةِ الرئيسْ الأسبق باراك أوباما وتفاقَمتْ بِشدةَ في ظِل إدارةِ الرَئيس السابقْ دونالد ترامب، خاصةً مع التَغيرات التي استَجدت على نِظامِ الهِجرة.

مصدر الخبر | موقع العرفان نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock