“البابل شيت” يقضي على الغش بـ”حقوق القاهرة”

396
0

قال الدكتور عبد المنعم زمزم وكيل كلية حقوق جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن الكلية يطبق بها النظام الجديد بالامتحانات وهو “البابل شيت” بنسبة 50%، مشيرا إلى أن هناك بعض المواد لم يطبق بها النظام الجديد ويطبق بها نظام الأسئلة المقاليةوأضاف زمزم في تصريح خاص، أن النظام الجديد للامتحانات ساعد كثيرا في الحد من ظاهرة الغش كونه يخاطب الفهم وليس الحفظ والتلقين، موضحا أن نظام “البابل شيت” يكون عبارة عن 80 أو 60 سؤالا في زمن ساعتين حول مقرر المادة ويعتمد على الفهم وليس الحفظ كما كان في النظام القديم وهو الأسئلة المقالية التي كانت ظاهرة الغش به كبيرة.
وأشار وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن حالات الغش في المواد التي لم تطبق بها نظام “البابل شيت” تتراوح ما بين 10 و15 حالة يومية، مشددا على أن النظام الجديد يحتاج لطالب فاهم وليس طالبا يعتمد فقط على حفظ فقرة أو أخرى.
واختتم زمزم تصريحاته، بالإشارة إلى أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، سمح للطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية بدخول امتحانات التيرم الأول على أن تحجب النتائج لحين سداد المصروفات.

البوابة نيوز

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق