fbpx
الهيئات القضائية

النيابة الإدارية: لدينا خبرة واسعة في متابعة الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد

استعرض المستشار أيمن نبيل، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، جهود مصر في مكافحة الفساد، وذلك خلال الفترة الأخيرة، موضحا الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي تعقد تحت رعاية وتنظيم منظمة الأمم المتحدة، وتستضيفها مصر في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13- 17 ديسمبر الجاري، بحضور عدد كبير من الوزراء، والمحافظين، ورؤساء الأجهزة والهيئات، والمسئولين بالجهات المعنية، كما يشارك فيها عدد كبير من ممثلي الحكومات، والمنظمات الإقليمية والحكومية الدولية، والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص في مصر.

وقال نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، إن مصر لديها خبرة واسعة في متابعة وقياس الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد، حيث وضعت في استراتيجيتها نسب لكل هدف موضح فيها أبرز الممارسات الإيجابية.

ومن جانبه، أكد جايسون رايكلت، ممثلاً عن فرع الفساد والجريمة الاقتصادية بمكتب الأمم المتحدة الخاص بمكافحة المخدرات والجريمة، أن اجتماعات الدورة التاسعة في شرم الشيخ مهمة للغاية خاصة في هذه المرحلة التي يمر بها العالم جراء تأثيرات وتداعيات جائحة كورونا.

وأكد أن تأثير فعاليات مؤتمر شرم الشيخ سيمتد بصورة أكبر خلال الأعوام القادمة وسيتخطى ما سبقه من جهود سابقة جرى تنفيذها تتعلق بأطار مجابهة كورونا

وأثنى المسؤول الأممي على الجهود المضنية لمصر في سبيل مكافحة الفساد والذي توج باستضافتها لهذا العدد الكبير من الدول الموقعة على الاتفاقية الأممية.

وشدد على ضرورة التعاون بين الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، من أجل الاتفاق على تدابير ملموسة لاستعادة الأموال المنهوبة وكذلك الاتفاق على سبل التقصي على مسارات تلك الأموال التي نهبت في العديد من الدول.

ونبه إلى وجود ضغط شديد على المؤسسات الحكومية طوال العامين الماضيين، وهناك جهود واضحة لاستعادة ومعالجة الكثير من القطاعات مثل الرعاية الصحية والقطاعات المعاونة لها التي تعرضت لمخاطر واضحة خلال المجابهة الأولى لكورونا، العام الماضي.

وقال إن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة بصدد إجراء اختبارات للخروج بتدابير سريعة لتحسين الموارد في الدول، ووضع توصيات تتعلق بتوزيعها دون التضحية بأي من القواعد التي رسختها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وتابع “نجمع بيانات من أجل أن نشاطر الأفكار والرؤى للتوصية بسبل الاستعدادات اللازمة إزاء أي طوارئ تتعرض لها الدول خلال الفترات المقبل، لاسيما الكوارث الطبيعية أو الأوبئة.

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock