لجنة الحقوق بـ”الأعلى للجامعات” ترفض إنتاج برامج لها بالتعليم المفتوح الجديد

422
0

أكد الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن لجنة قطاع الدراسات القانونية “الحقوق” التابعة للمجلس، رفضت إنشاء برامج للحقوق بنظام التعليم المفتوح الجديد، الذى من المقرر أن يبدأ العمل به بداية شهر أكتوبر المقبل. وأضاف حاتم، لـ”اليوم السابع”، أن رفض لجنة قطاع الحقوق لهذا الأمر جاء بسبب المشكلات التى وُجدت من قبل نقابة المحامين حول ضم خريجى برامج الحقوق بالتعليم المفتوح بالنقابة، مؤكدًا على أنه لن يكون هناك برامج للحقوق بنظام التعليم من بعد المقرر إحلاله بديلا عن التعليم المفتوح بشكله التقليدى.

 ومن المقرر أن تتخذ مراكز التعليم المفتوح بالجامعات إجراءاتها التنفيذية الخاصة بقبول الطلاب بتلك الدبلومات المهنية، حيث أكد الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن كل هذه الدبلومات المهنية حصلت على موافقة لجان القطاع بشكل نهائى.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن مراكز التعليم المفتوح التابعة للجامعة من المقرر أن تفتح باب القبول بتلك الدبلومات المهنية، التى لا تعد شهاداتها مسوغا للتعيين ولا تعد بديلا عن التعليم المفتوح بشكله التقليدى، خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا على أنه تم إقرار الخطة ورؤية العمل من خلال المجلس الأعلى للجامعات.

 كان المجلس الأعلى للجامعات، أعلن أنه أنهى بشكل كامل كل ما يتعلق بالموافقات الخاصة ببدء الدراسة بدبلومات التعليم المفتوح، التى من المقرر أن تبدأ الدراسة بها خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم إرسال كل الدبلومات المهنية ويبلغ عددها 40 دبلومة تقريبًا لمراكز التعليم المفتوح التابعة للجامعات المختلفة.

اليوم السابع

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق