المستشار أشرف العشماوي: سعيد بصدور الطبعة السابعة من «تذكرة وحيدة للقاهرة»

195
0

شارك المستشار والروائى أشرف العشماوى جمهوره عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» فرحته بصدور الطبعة السابعة من رواية «تذكرة وحيدة للقاهرة» الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، والتي لاقت نجاحا كبيرا من القراء والنقاد.
من أجواء الرواية “ماذا لو تعرض إنسان لصراعات تفوق قدراته، وعاش حيوات تتخطى طموحاته؟ رحلة ملحمية يسافر فيها البطل وحيدًا، تعكس ما حوله من هزات المجتمع المصري منذ مشارف الأربعينات، من أطراف جنوب الوادي إلى نادي الجزيرة بقلب القاهرة ومن حي الزمالك العريق إلى حواري عابدين العتيقة، ثم محطات متلاحقة بالإسكندرية وسويسرا وأسوان، مسافر وحيد عبر تغيرات سريعة الإيقاع ببساطة لا يدركها حتى هو، لتصبح قصته “عجيبة” بالفعل. هكذا اختار الروائي أشرف العشماوي إبداعه الجديد، رواية غير عادية عن إنسان عادي يمثل القطاع الأكبر من المجتمع المصري، حتى وإن كان من فئة مهمشة، فالرسالة واضحة، كلنا مهمشون طالما لا نملك سلطة تحديد المصير”.

يذكر أن أشرف العشماوى صدرت له عدد من الأعمال الأدبية ما بين الكتب الوثائقية والرواية هي «زمن الضباع» 2011، «زمن الضياع» 2012 «تويا» 2012، «المرشد» 2013، «البارمان» 2014، «”كلاب الراعى» في 2015.

فيتو

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق