fbpx
الهيئات القضائية

في أول تطبيق لقانون التنمر.. الحكم على متنمر بزوجين من ذوي الهمم بـ٣ سنوات

قضتِ المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، أمس الإثنين، برئاسة المستشار أحمد حسين الحداد رئيس المحكمة، بمعاقبة شاب بالحبس 3 سنوات مع الشغل وتغريمه مبلغًا ماليًا قدره 100 ألف جنيه في واقعة اتهامه بالتنمر وسب ذوي الهمم من أصحاب متلازمة داون.

صدر القرار بعضوية كل من المستشار محمد مبروك والمستشار محمد قنديل وسكرتير المحكمة مصطفى يسري.

تعود القضية رقم 384 جنح محكمة الإسكندرية عندما تنمَّر المتهم «م.ع.ع» على «سما رامي» سفيرة النوايا الحسنة والسخرية منها ومن أصحاب متلازمة داون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وصوَّرت «سما» مقطع فيديو، ناشدت فيه النائب العام التحقيق في الأمر، وبالفعل تواصل مكتب النائب العام على الفور مع «سما»، التي ذهبت بعد تواصلها مع مكتب النائب العام إلى النيابة لتحرير محضر بالواقعة، فيما أذنتِ النيابة العامة بالقبض على المتهم وأمرت بحبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق وإحالة الواقعة إلى المحكمة الاقتصادية بالاسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهم.

قرار المحكمة اليوم يُعَد أول تطبيق لقانون مواجهة التنمر في مصر، حيث وجَّه للمتهم -حسبما جاء بأوراق القضية- تهمة نشر صور وعبارات عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، متنمرًا على المجني عليهم «سما رامي» و«مازن أحمد»»، وغيرهما من أصحاب متلازمة داون بسب أوصافهم البدنية وحالتهم العقلية، وذلك للحط من قدرهم.

كان المتهم سخر من جلسة تصوير حفل زفاف لأصحاب متلازمة داون بوضع صورة قرد وكتابته أن هذا القرد يمثل الابن المستقبلي لوالدين من متلازمة داون.

مصدر الخبر | موقع الاسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock