fbpx
نقابة المحامين

استخراج خطابات الخدمات الطبية.. تعرف علي القرارات الجديدة لنقيب المحامين

أصدر نقيب المحامين، رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا من 16 بندًا، بشأن تلقي طلبات استخراج خطابات الخدمات الطبية ، على أن يعمل به اعتبارًا من 15 مارس المقبل.
وقال عطيه، انه بعد الاطلاع على قانون المحاماة، وعلى تقرير مدير مراجعة العلاج بالنقابة العامة للمحامين، وعلى ما تضمنه من إشارة إلى واقع موجزه إن عدد جهات استخراج الخطوات اللازمة للعلاج على مستوى الجمهورية قد تجاوز (100) مكان ولا سلطان لمشروع العلاج عليهم، وإن يتعرض مستخرجو الخطابات لتدخل بعض النقابات الفرعية في العمل بالضغط على مستخرجى الخطابات باستخراج خطاب مخالف للائحة التعاقد سواء من اسم الخدمة او قيمتها، كما يتساهل بعض مستخرجى الخطابات في استخراج الخطاب بناءًا على توصية بـ (ورق صبانه ـ صورة روشته مكررة ـ ورق دعاية لجهات التعاقد ) كما هو ملاحظ عن ورود المطالبات، فضلا عن قيام بعض الموظفين بترك الباسوورد الخاص بهم أو إبلاغه إلى أعضاء المجالس، و قيام بعض الاعضاء بترك كارنيه العلاج لزملائهم بحجة الحاجة أو عدم ترك الرصيد، فانه على ضوء المقترحات التى تضمنها التقرير وآليات التنفيذ .

لذا قرر نقيب المحامين ورئيس أتحاد المحامين العرب، إنشاء مركز لتلقي طلبات استخراج خطابات الخدمات الطبية عن طريق الواتس على مستوى الجمهورية وتخصيص عدد (18خطًا) ، (6) خطوط للادوية و(12) خطًا لباقى الخدمات ومقرها النقابة العامة وتوزيع الأرقام على النقابات الفرعيه ، وعلى موقع النقابة .
واضاف عطية انه يحظر التعامل البشري مع السنتر والاكتفاء بالتعامل عن طريق الواتس وتخصيص مكان مغلق له، وعمل السنتر أو المركز من الساعه 9 صباحًا حتى الساعه 5 مساءً .

وتابع: إنشاء صفحة على السيستم لتحويل الخطاب من مركز النقابة العامة للنقابات الفرعية لطبع خطاب التحويل والروشته المرسلة من العضو، والابقاء على كل أماكن استخراج الخطابات على مستوى الجمهورية مع غلق صفحه استخراج الخطاب وإبدالها بصفحة طبع الخطاب المرسل من النقابة العامة لتسليمه للعضو في نقابته الفرعية، بالإضافة إلى تجميع العاملين في النقابة العامة والنادي النهرى للعمل في المركز وترك موظف للطباعة في النقابة العامة وموظف النادي النهري ، مع توجيه باقي العاملين للمركز وجعلها إداره واحدة، وتخصيص خط واتس فى كل نقابة فرعية لخدمة أعضائهم لهذا الغرض في حالة عدم معرفة العضو الإرسال .
وإن تقوم النقابات الفرعية بإرسال أسماء المسئولين عن طبع الخطابات ومسئولى الختم في كل نقابة فرعية وذلك لضبط المسئولية فى حالة حدوث أى تجاوزات أو مخالفات، مع وضع مواصفات تامينيه على خطاب التحويل مثل : علامة مائية بشعار النقابة على خلفية الصفحة ـ باركود مطبوع على كل خطاب أسفل شعار النقاب، وزيادة السيستم أوتوماتيكيًّا بخاصية منع تكرار الخطاب بعد المرة الاولى .
وتابع: يتم التواصل لتفعيل هذا النظام من خلال ارسال العضو التقرير الطبي مرفقًا به صورة كارنيه العلاج وصورة البطاقة الشخصية مع ذكر اسم المكان المراد تقديم الخدمة فيه واسم النقابة المراد استلام الخطاب منها. وإن يقوم المركز بتسعير الخدمة وإرسال الخطاب عبر السيستم إلى النقابة الفرعية التي اختارها العضو. وإن تقوم النقابة الفرعية بطبع الخطابات من السيستم وختمه بخاتم النقابة الفرعية مع طبع التقرير المرسل للمركز وختمه مع الخطاب.

وأوضح انه من المزايا الواضحة في هذا النظام ، كفالة حق المحامى وأسرته ــ فى تلقي العلاج بسرعة وبدقه وشفافية سيتم إتخاذ مكان واحد لاستخراج الخطابات والتعامل مع العضو مباشرة الكترونيا يمنع كثير من التجاوزات التي تحدث على مدار العام، وتيسير إصدار تعليمات لجهة واحدة مسئولة عن استخراج الخطابات لتجاوز أى تلاعب يحدث على مستوى الجمهورية، وإختصار فترة استخراج الخطاب وإرسالها لن تتجاوز الخمس دقائق فلن يكون هناك تأخير أو تعطيل، والالتزام بإستخراج الخطابات طبقًا للائحه وإلزام العضو بتقديم المرفقات التي تثبت حاجته للخدمة، و تسهيل حصر كل أنواع الخدمات المستخرجة على مستوى الجمهورية لكل نقابة فرعية إجمالاً وتفصيلاً .
وأضاف عطيه أن الأمين العام يتولي متابعة تنفيذ هذا القرار و توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتطبيق،حتى تتاح الفرصة لتجهيز المركز ، وإتاحة المهلة للمحامين المحاميات وأسرهم ـ يبدا تنفيذ هذا القرار إعتبارًا من 15 مارس 2022 .

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock