السودان : وزارة العدل: إصلاح قانوني يشمل مواد الزي الفاضح والحقوق الدينية

271
0

قالت وزارة العدل، إن تولي المناصب في السودان غير مرتبط بأي شرط ديني أو عقدي، وأشارت الى وجود عدد كبير من المسيحيين في المجالس التشريعية والوظائف الحكومية مقارنة بتعدادهم عقب انفصال الجنوب، في وقت أكدت استمرار إصلاح القوانين الوطنية لتتسق مع الدستور والمواثيق الدولية، ومن ضمنها المادة المتعلقة بالزي الفاضح في القانون الجنائي، والمادة (8) المتعلقة بالحقوق الدينية والعبادة لجميع المواطنين بالدولة.
وأكدت وزيرة الدولة بوزارة العدل، تهاني تور الدبة، خلال لقائها مسؤول الحريات والأديان بالخارجية الأمريكية، صون حقوق الأقليات الدينية بموجب الدستور والقانون وعدم وجود أي إكراه للأشخاص في ممارسة عقائدهم التي يرتضونها. وأوضحت أن ما تم من هدم لبعض المباني الدينية جاء في إطار التخطيط العمراني للمدن وشمل بعض المساجد لذات السبب، قاطعة بأنه لا علاقة له بالانتماءات الدينية.
وأكد مسؤول الحريات والأديان بالخارجية الأمريكية، مستر إيان تيرنر، أن الخارجية الأمريكية لا تملي على السودان ما يقوله أو يفعله، وأن ذلك يأتي ضمن المشاورات والحوار المتنامي بين البلدين لتفادي أوجه القصور في العلاقات مستقبلاً، مشيرًا إلى أن زيارته تأتي في إطار تطوير العلاقات بين البلدين في محاورها الخمسة التي أشار إليها القرار التنفيذي الخاص برفع العقوبات جزئياً عن السودان.

الجريدة

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق