ضبط 280 حالة غش بـ«حقوق الإسكندرية»

466
0

قال الدكتور أمين مصطفى، وكيل كلية الحقوق لشؤون التعليم والطلاب في جامعة الإسكندرية، إن الكلية اختتمت امتحانات نهاية العام لطلاب الانتظام، أمس الأول الجمعة، والتى بدأت في 9 مايو الجارى، فيما بدأت امتحانات نهاية العام لطلاب التعليم المفتوح والدراسات العليا.
وأوضح «مصطفى»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن عدد حالات الغش بلغ 280 حالة غش حصيلة امتحانات نهاية العام، مشيراً إلى أن هذا العدد يعد ضئيلاً مقابل السنوات الماضية نتيجة تشديد الإجراءات العقابية حيال الطلاب.

وأشار إلى أن مجلس الكلية اتخذ عدة إجراءات عقابية حاسمة من شأنها تقليل معدلات الغش مقارنة بالسنوات الماضية من خلال تغليط عقوبة الغش حيال الطلاب المتورطين في محاضر غش، حيث تمت مضاعفة العقوبة من حرمان الطالب من 3 مواد إلى حرمانه من فصل دراسي كامل، وإذا عاود يتم حرمانه لمدة عام، بالإضافة إلى زيادة عدد الملاحظين والمراقبين في اللجان، فضلاً عن إشراك كبار الأساتذة بالكلية للمرور على اللجان لإحكام السيطرة على أعمال الامتحانات وذلك لأول مرة.

يشار إلى أن امتحانات الفصل الدراسى الأول بدأت في كلية الحقوق يوم 9 مايو، والفنون الجميلة 13 مايو، والتجارة 15 مايو، والصيدلة 16 مايـو، وفي كلية الآداب 18 مايو، وفى كليات التربية والسياحة وطب الأسنان والتمريض والتربية الرياضية للبنين والطب البيطري يوم 20 مايو، ورياض الأطفال 22 مايو، والتربية النوعية 23 مايو، والعلوم 26 مايو، وفى كليات الزراعة والهندسة وزراعة سابا باشا 28 مايو، والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية 30 مايو والتربية الرياضية للبنات 3 يونيو.

المصري اليوم

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق