fbpx
الهيئات القضائية

أمين عام مجلس الدولة: بهجة القاضيات بعد التعيين من علامات الجمهورية الجديدة

قال المستشار طه كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة، إن البهجة الحقيقية التي نراها حاليا، لاسيما في تعيين قاضيات جدد لتعتلي منصات القضاء، من علامات الجمهورية الجديدة.

 

أضاف كرسوع، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا في أكتوبر الماضي بتعيين 48 قاضية بمجلس الدولة، وبالفعل تم توزيعهم على للعمل في دوائر هيئة مفوضي الدولة، مردفا: “القاضيات تشاركن زملائهم من القضاة في إنجاز القضايا”.

 

وأوضح الأمين العام لمجلس الدولة، أنه عندما تقدمت الفتيات راغبي التعيين في مجلس الدولة بدفعة 2021، كانت هناك مساواة بين الشباب والفتيات، وكانت الفتيات تزاحمن المتقدمين من الشباب في تقديم أوراقهن للتعيين بالدفعة الجديدة كتفا بكتف، متابعا: “نتيح للقاضيات الجدد برامج تدريبية مكثفة بآليات مختلفة مثل مهارات القاضي والعمل الإداري وبرامج تدريبية متعلقة بالأمن القومي ومكافحة الفساد والمشروعات القومية، وزارت القاضيات عددا من المشروعات القومية، لمعرفة قوة مصر وقدراتها الكبيرة”.

 

وأكمل: “سيكون للقاضيات الجدد دور متميز في الفترة المقبلة، وهن اندمجوا بسرعة للعمل في مجلس الدولة، لأنهن كانوا مشتاقين لهذا العمل منذ زمن بعيد، وعندما أتيحت لهن الفرصة، أثبتوا أنفسهن على منصات القضاء.

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock