” د. رشا علي الدين وكيل كلية حقوق المنصورة : “لازم نحاول نغير الجيل، ونطلع شباب أفضل يتسم بالخير والرحمة”

2138
0

رشا علي الدين، استاذ القانون الدولي الخاص المساعد، ووكيل كلية الحقوق جامعة المنصورة، عرفت بين الطلاب بـ “دكتورة الشيكولاتة”، وذلك نظرا للعلاقة المميزة التي تربطها معهم.

سافرت استاذة القانون للتدريس في عدة دول أوروبية، وهناك رأت علاقة رائعة ووثيقة بين الطلبة والأساتذة، وأرجعت ذلك لقلة العدد على عكس الجامعات المصرية.تقول علي الدين إنها اتهمت في فترة سابقة بالعنصرية والتفرقة بين طلاب الحقوق من شعبتي اللغة العربية والانجليزية، “ودا محصلش الفكرة في العدد، انجليزي عددهم لا يتجاوز 130 طالب، وبيقدروا يجمعوا بعض بسهولة، أما عربي بيعدوا 3 آلاف، وعلى الرغم من كدا كنت بحاول أكون صديقة ليهم”.لم تقتصر علاقة علي الدين بطلابها على التدريس فقط، بل امتدت لعزومات ورحلات خارج الحرم الجامعي، كما كانت تحرص على تقديم شيكولاته للممتحنين، “المادة اللي بدرسها صعبة وكنت بحاول أخفف عنهم التوتر، فيدخلوا اللجنة يلاقوا شيكولاته قدامهم”.

وتابعت “حينما كنت أقوم بتوزيع الشوكولاته على طلابي في اللجان، أو الجلوس معهم على سلالم الجامعة ونلتقط الصور التذكارية، أشعر بأنهم أولادي، حتى أنهم أطلقوا عليا ماما رشا، وكنت أشعر بسعادة بالغة، وليس هدفي الشو الإعلامي كما اتهمني البعض، لكني فوجئت بتداول ما أفعله مع طلابي على السوشيال ميديا”.

وتوضح أن وجود علاقة صداقة بين الأستاذ وطلابه أمر طبيعي، لكن السوشيال ميديا تظهرها بشكل سيئ، وتتهم الشخص بالسعي وراء الشهرة، مشيرة إلى أن ذلك يجعل البعض يخشى القيام بالأعمال الإنسانية، “لازم نحاول نغير الجيل، ونطلع شباب أفضل يتسم بالخير والرحمة”.

وتشير علي الدين إلى أن هدفها من التدريس ليس نقل المعلومة فقط، بل تقديم خبرات في الحياة، الأمر الذي يجعلها تستمتع أكثر بالتدريس لشعبة التعليم المفتوح.

وتضيف أنها تحاول مشاركة وحث الطلاب على الأعمال الخيرية خارج الجامعة، مطالبة جميع الأساتذة بأن يحسنوا معاملة الطلاب، وغزر الإنسانية والرحمة داخلهم، ومؤكدة أنها ستنشئ قناة على اليوتيوب، لعرض أفكار حديدة تفيد الناس بمشاركة الطلاب.

ولاد البلد

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق