fbpx
الهيئات القضائية

القاضية إيمان محمد بأسيوط: المرأة تعيش العهد الماسى بقيادة الرئيس السيسي..فيديو

اعتلت قاضيات مجلس الدولة اليوم لأول مرة المنصة في أسيوط، فى سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ قضاء مجلس الدولة، واللاتى تم تعيينهن بالقرار الجمهوري رقم 446 لسنة 2021 والذى شمل تعيين 98 قاضية تم توزيع 12 منهن على فرع المجلس بمحافظة أسيوط.
وقالت القاضية إيمان محمد الملقب جلال الدين من أسيوط: شرفت بتعييني قاضية بالمجلس وفقا للقرار الجمهوري، وتم توزيع الـ98 على مستوى الجمهورية من بينهن 12 قاضية في فرع أسيوط تم توزيعهم علي جميع الدوائر واوضحت القاضية إيمان محمد ان تعيين المرأة في قضاء مجلس الدولة هو بمثابة تشريف للمرأة التي أثبتت جدارتها على مر التاريخ في جميع المجالات وهى بالفعل تستحق.

وأضافت أن المرأة في العهد الماسى للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث أعلن في اليوم العالمي للمرأة بتعيين المرأة في مجلس الدولة، والنيابة العامة.
وأكدت القاضية إيمان محمد أن جميع القاضيات الذي وقع الاختيار عليهن، حاصلات على تقدير جيد جدا، ومن بينهن الحاصلات علي ماجستير، والدكتوراه مشيرة الي أنهن خضعن لدورة تدريبية في مركز الدراسات القضائية برئاسة المستشار خالد العتريس تحت توجيهات وإشراف مباشر من المستشار محمد حسام رئيس مجلس الدولة وهذه الدورات تخص القانون ،والتقاليد القضائية ، ومعلومات عامة .

وأوضحت القاضية إيمان محمد أن القاضيات جميعا أثبتن جدارتهن بالعمل في الهيئات القضائية السابقة حيث أعمل نائب بهيئة قضايا الدولة وكان حلم لنا جميعا اعتلاء منصة القضاء في مجلس الدولة منذ انشاوء منذ 75 عاما.

وكان فرع مجلس الدولة بأسيوط قد استقبل 12 قاضية بعد تعيينهن بالقرار الجمهورى 446 لسنة 2021 والذى شمل تعيين 98قاضية، وتولى الفرع تيسير كافة السبل الممكنة لبدء عمل القاضيات فى اطار توجيهات المستشار محمد حسام رئيس مجلس الدولة.

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock