النيابة تحيل وكيل وزارة بالأوقاف ومسئولي الأجازات للمحاكمة

1025
0

وافق المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على إحالة وكيل وزارة الأوقاف ومسئولي الأجازات للمحكمة التأديبية العليا؛ بعد ثبوت ارتكابهم لمخالفات مالية وإدارية جسيمة.
وأكد تقرير الإتهام في القضية رقم 84 لسنة 59 قضائية عليا، أن المتهمين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا الضوابط والإجراءات المقررة بشأن الأجازات؛ مما كان من شأنه المساس بالمصلحة المالية للدولة.
وكشفت التحقيقات- التي أشرف عليها المستشار طه الجنايني، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية- أن “م م أ” مدير مديرية أوقاف المنيا “وكيل وزارة” إنقطع خلال فترة عمله رئيسًا للإدارة المركزية لشئون البر بوزارة الأوقاف “دون إذن أو عذر مقبول”، ورغم ذلك تقاضى كافة مخصصاته المالية عن هذه الفترة بالمخالفة للقانون، وامتنع عن تنفيذ قرار نقله من عمله بديوان وزارة الأوقاف، مديرا لمديرية أوقاف المنيا بالمخالفة للقانون.
وتبين أن “ح م ع”، مسئول الأجازات بديوان وزارة الأوقاف، تراخى في إتخاذ الإجراءات القانونية حيال طلبات الأجازة المقدمة من المتهم الأول، وبرقية الإبلاغ بمرضه؛ مما ترتب عليه تقاضيه كافة مخصصاته المالية دون وجه حق، رغم عدم صدور قرار من الجهة الطبية المعنية بمنحه أجازة مرضية.
وأوضحت التحقيقات أن “ث م م” رئيس قسم الماهيات بوزارة الأوقاف، أهملت على الأعمال المسندة الى الثاني؛ مما ترتب عليه ترديه فيما أسند اليه، رغم إتصال علمها بكافة المخالفات.
وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة؛ لنظر القضية.

الدستور

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق