مصادر برلمانية: شهاب والدسوقى أبرز المدعوين لمناقشة ترسيم الحدود

700
0

كشفت مصادر برلمانية عن أن مجلس النواب سيدعو الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولى، والمؤرخ عاصم الدسوقى، والخبير البحرى الربان صالح جلال حجازى، والمستشار رفيق عمر الشريف، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمسئول عن ملف ترسيم الحدود المصرية السعودية لحضور مناقشات اتفاقية تيران وصنافير.
وقالت المصادر لـ«الدستور»، إن المجلس سيدعو أيضا السفير محمود سامى، مساعد وزير الخارجية، وعدد من فنيى وزارة الدفاع.
وأضافت المصادر، أن هناك اتجاهًا لدعوة عدد من المسئولين السعوديين لحضور مناقشة الاتفاقية وعرض كل الوثائق على النواب، مشيرًا إلى أن الأمر لا يعد تدخلا فى الشئون الداخلية ولكنه مجرد مساعدة فى توضيح الأمور والحقائق.
وأشار نبيل الجمل، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، إلى أن أمانة سر اللجنة تنهى استعداداتها الخاصة لمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والمعروفة باسم اتفاقية «تيران وصنافير».
وأضاف الجمل، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن مجلس النواب سيستعين بكل التخصصات سواء فى القانون الدولى أو التاريخ أو خبراء ترسيم الحدود وهندسيين عسكريين وخبراء فى علوم البحار وغيرهم من المتخصصين لحضور مناقشة الاتفاقية.
وأكد الجمل أن البرلمان حريص على أن تتم مناقشة الاتفاقية بكل شفافية ووضوح أمام الرأى العام المصرى استنادًا إلى الوثائق والمستندات والتاريخ والحقائق الكاملة.

الدستور

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق