“المحامين” تكشف 20 حالة تزوير جديدة في أوراق القيد لعام 2017

742
0

اكتشفت الشؤون القانونية بالنقابة العامة للمحامين، خلال الفترة القليلة الماضية، عددا من حالات التزوير بالأوراق المطلوبة لتجديد وتعديل القيد لعام 2017، تحت رعاية النقيب سامح عاشور، ورئيس اتحاد المحامين العرب.
وقال طلعت البدري رئيس لجنة مراجعة طلبات اشتراك القيد، إنه تم عرض الأمر بهدف الوصول إلى مصدر الأوراق المزورة التي يحصل عليها المحامين، لمنع انتشار تلك الظاهرة، والقضاء عليها في أقرب وقت.
وأشار البدري إلى اكتشاف 20 حالة تزوير حتى الآن، عقب توجه الشؤون القانونية إلى المحاكم المختصة المنظورة أمامها أعمال للمحامين، حيث تبين تزوير أوراق صحف الدعاوي والعرائض، بجانب تزوير دليل اشتغال وتوكيلات وختم مغاير، بجانب عدم كتابة بيانات القضية أو إضافة اسم مغاير للمحامي.
وأوضح البدري أن حالة التزوير تقوم على أساس استخدام أكثر من 10 محامين لذات العريضة أو الصحيفة، بوضع أسماء مغايرة لاسم المحامي الأصلي، وبعد الإطلاع والتأكد من المحاكم، تبين تزويرها بعدم وجود وإثباتها في المحكمة، مؤكدا على تحويل حالات بالفعل إلى النيابة المختصة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال ذلك الأمر، بعد العرض على النقيب العام، وتم استدعائهم وإيقاف تلك الحالات، ليأخذ كل ذي حق حقه.

الوطن

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق