نقابة محامين شمال أسيوط تفتتح محكمتي ديروط

303
0

افتتحت نقابة شمال أسيوط، اليوم السبت، محكمتي ديروط الكلية والجزئية، وذلك عقب إصدار وزير العدل، القرار رقم ٣٩٣٧/٢٠١٧ بنقل مقر المحكمة إلى المقر القديم، في بشارع بورسعيد، بندر ديروط، وذلك بحضور المستشار أسامة عنبر رئيس محكمه شمال أسيوط والمحامي العام، وأحمد فاروق رئيس نيابة ديروط، ومحمود درويش نقيب المحامين وأعضاء مجلس الفرعية، وبعض الجهاز الإداري للمحكمة.

قال محمد الجاحر وكيل نقابة شمال أسيوط وعضو عن ديروط، أن النقابة تلقت خطابا من المستشار رئيس محكمه منفلوط الابتدائية أسامة عنبر، موجهًا إلى نقيب المحامين بديروط متضمنا القرار بنقل المحكمة بعد الانتهاء من ترميمها بعد حرقها عام 2013، بالإضافة إلى نقل محكمه الأسرة بديروط إلى مجمع المصالح، بحي حسام كيلاني بديروط.

وأشار الجاحر إلى بدء عقد الجلسات بالمحكمة وممارسة المحامين لأعمالهم بشكل طبيعي الذي يبلغ عددهم أكثر من 800 محام، حيث تم تجهيز وتطوير الثلاث غرف الخاصة بالمحامين. بكافة الأجهزة والأدوات والفرش اللازم،، حرصا على راحة المحامين وأداء عملهم بشكل افضل.

ووجهت النقابة الشكر والتقدير للنقيب العام سامح عاشور، مشيدة بدور وزير العدل ورئيس المحكمه المستشار أسامة عنبر، وكل من ساهم في إنهاء ذلك الأمر.

يذكر أن محاميى ديروط نظموا إضرابا شاملا، مع إخطار مكتب وزير العدل، والتفتيش القضائى، في حين تم الاستجابة لمطلب نقل المحكمة الحالية إلى المحكمة القديمة التي تم ترميمها خلال عام 2013 نظرا لضيق المكان وعدم صلاحيته لنظر الجلسات بالشكل الجيد الذي يليق بالزملاء والمتقاضين.

بوابة فيتو

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق