fbpx
نقابة المحامين

نقيب المحامين يصدر بيانًا بشأن إعلانات رحلات منسوبة كذبًا إلى النقابة العامة

أصدر نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، بيانًا بشأن إعلانات رحلات منسوبة كذبًا إلى النقابة العامة، جاء نصه كالآتي:

بــــــيــــان

تلاحظ نشر إعلانات بالإلصاق وبشبكة التواصل الإجتماعى عن رحلات إلى أماكن مختلفة وبأسعار لكل رحلة ــ ومنسوبة كذبًا وخلافًا للحقيقة إلى النقابة العامة للمحامين .

ووجب إيضاح أن النقابة العامة لم تدعُ ولم ترتب ولا علاقة لها بهذه الرحلات ،
ولا علم لها بها ــ وهذه الرحلات على مسئولية من رتبها ومن تقاضى من المحامين أو غيرهم أى مبالغ مالية تحت حساب الإشتراك فى الرحلة .

وتنبه النقابة العامة للمحامين ، إلى أن الرحلات ليست بالأمر الهين ، فلها تبعات على منظمها أو منظميها ، منها المدنى طبقًا لنظرية تحمل التبعيه ، ومنها الجنائى عما قد يحدث من إصابة فى الأرواح أو الأبدان أو تلفيات ، كما أن منظم أو منظمى الرحلة مسئولون عن تقديم حساب عن الرحلة ، الوارد والمنصرف ومستنداته ، ومن ثم فإن الزج باسم النقابة يؤدى ــ زورًا وبهتانًا ــ إلى تحميلها بنتائج غير مسئوله عنها ومسئول عنها من نظمها أو نظموها .

ومع حفظ حق النقابة العامة فى مراجعة من خرجوا على القواعد والمبادئ النقابية ، بما يقتضيه الحال ، فإنها تسترعى عناية كافة المحامين والمحاميات إلى أن هذه الرحلات ليست بدعوة من النقابة العامة ولا علاقة لها بها وغير مسئولة عنها .

كما تلفت نظر منظمى هذه الرحلات إلي أن إقحام النقابة العامة فيما لا شأن لها به ، يشكل مخالفة جسيمة متعددة الوجوه ، وممنوع منعاً باتاً إقحام النقابة في إعلانهم عن رحلاتهم ، وسوف تتخذ الإجراءات اللازمة التي يكفلها القانون اعتباراً من اليوم .

كما تلفت نظر منظمي هذه الرحلات إلي أنه واجب عليهم أن يقدموا للجهات المختصة المعنية حساب كامل تفصيليًّا مدعمًا بالمستندات عن تكلفة وإيرادات ومصروفات كل رحلة ، كما تلفت نظرهم إلي أنهم مسئولون أيضاً عن تحمل التبعة وعلى الإلتزام فى الرحلة بتقاليد المحاماة والآداب العامة ، والتي سلف خروج إحداها عنها خروجاً جسيماً بالرقص والسكر الذي نقلته وكالات الأنباء وشبكات التواصل الإجتماعي .

كما جاري التنبيه على كافة غرف المحامين بنزع مثل هذه الملصقات ومنع لصقها إلاَّ بتصريح من النقابة العامة .

للعلم والإحاطة مع أطيب تمنياتي لجميع المحاميات والمحامين ،،،

 

تحريرًا فى 16/3/2022

نقيب المحامين

 

رئيس اتحاد المحامين العرب

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock