وزير العدل يطالب بتفعيل قرارات مجلس الأمن لمكافحة الإرهاب

493
0

استقبل المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، اليوم الثلاثاء، جان بول لابورد المدير التنفيذى للمديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب والوفد المرافق له، وذلك في حضور المستشار عادل فهمي مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي.

وأكد وزير العدل خلال اللقاء ضرورة التزام كافة الدول الأعضاء بمجلس الأمن بتفعيل إجراءات التعاون القضائي، مثل تلك المرتبطة بتسليم المجرمين والتي ترفضها بعض الدول متزرعة بكونها جرائم سياسية، حال كونها جرائم إرهابية تحتضنها بعض الدول الراعية للإرهاب والداعمة لأولئك الذين يقومون بالتحريض على تلك الجرائم الإرهابية.

كما طالب بضرورة إنشاء آلية رصد ومتابعة وإلزام لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بتفعيل التعاون القضائي حتى تؤتي ثمارها المرجوة في مكافحة الإرهاب وقطع سبل التمويل والدعم له.

وهو ما أيده المدير التنفيذي للمديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب، والذي أكد العمل على تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

جاء هذا في سياق الحديث عن قرارات مجلس الأمن المتعلقة بتفعيل التعاون القضائي الدولي الملزم بين الدول الأعضاء ومدى إمكانية مساهمة مصر على المستوى المحلي والدولي في هذه الإلتزامات.

فيتو

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق