«التأديبية العليا» ترفض محاكمة مدير عام في «ماسبيرو»

283
0

قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة- اليوم الإثنين- بعدم قبول دعوى محاكمة مدير عام مركز النظم والمعلومات في قطاع قنوات النيل المتخصصة؛ لعدم إقامة النيابة الإدارية الدعوى وإيداع أوراق القضية سكرتارية المحكمة في المواعيد المقررة قانونًا.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين حاتم صلاح وأحمد زكريا، نائبي رئيس المجلس.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها، إن النيابة الإدارية انتهت في تحقيقاتها إلى ثبوت ارتكاب عمرو محمد الغريب، مدير عام مركز النظم والمعلومات بقطاع قنوات النيل المتخصصة المخالفات المنسوبة إليه وأوصت بمجازاته إداريًا وصدر قرار رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمعاقبته بالتنبيه؛ فاعترض رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات على ذلك الجزاء، وتم إخطار النيابة الإدارية بذلك في 23 أغسطس 2015؛ إلا أنها لم تُقِم الدعوى ضد المحال إلا في 22 نوفمبر 2015- بعد 60 يومًا من الموعد المقرر وفقًا للقانون- وهو 30 يومًا من تاريخ ورود الأوراق من الجهاز.

جريدة الدستور

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق