نقابة الصحفيين تحيل ملف “الشهادات المزورة” إلى النائب العام ببلاغ رسمي

291
0

قدم أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بلاغا للنائب العام حمل رقم (٨٩٦٧ لسنة ٢٠١٧ عرائض النائب العام)، بشأن الشهادات المزورة، في ملفات بعض الصحفيين المنتسبين للنقابة.

وقال أبو السعود محمد، بصفته المعنى بفحص ملفات الصحفيين بالنقابة، في تصريحات خاصة إلى “صوت الأمة” إنه قدم البلاغ للنائب العام ممثلا عن نقابة الصحفيين بعد أن اكتشف عدة وقائع تزوير فى شهادات صحفيين منتسبين للنقابة.

وأوضح أنه تقدم بطلب إعفائه من مسئولية فحص الملفات بعد الانتهاء من فحص ٢٤٤٩ شهادة، وتوثيق ٣٠٠ شهادة للمتقدمين إلى لجنة القيد الجدد، وكشف عن قبول عضوية البعض في النقابة بشهادة الثانوية عام ٢٠٠٠ بالمخالفة للقانون، واختفاء ٢٠ شهادة من ملفات الأعضاء، لم يتم إلا إعادة ٧ شهادات فقط منها، ومازال هناك ١٣ شهادة مفقودة من ملفات أصحابها.

وبين أنه بعد فحص عدد كبير من الملفات تبين أيضا وجود 11 شهادة مزورة، فيما انتسب للنقابة أحد الأعضاء بشهادة الثانوية العامة، مبينا أنه قرر بعد كل تلك الوقائع تقديم بلاغ للنائب العام لفتح تحقيق فيها.

صوت الأمة

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق