القضاء الإدارى عدم قبول استشكال وقف حكم حل اتحاد الكرة

349
0

اصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حكما قضائيا بعدم قبول الإشكالين المقامين من هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم لوقف تنفيذ حكم حل مجلس اتحاد الكرة الصادر من الدائرة الثانية بمحكمة القضاء بمجلس الدولة وتغريمه ١٦٠٠ جنيه.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها برئاسة المستشار سامي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة إن المنازعة الماثلة تخضع لأحكام القانون ٧٥ بشأن الهيئات الخاصة الرياضية وانحصار ولاية القانون رقم ٧١ عن خطة الوقائع والانتخابات كما أن المنازعة الماثلة ينحسر عنها وصف المنازعات القضائية بالمعنى الدقيق والمادة ٨٤ من الدستور عندما نصت على عبارة وفقًا للمعايير الدولة.

وأضافت الحيثيات أن ما استندت إليه الجهة الإدارية من أسباب أقامت عليها إشكالها لا تعد أسبابا جديدة.

كما أشارت المحكمة إلى أن وزير الشباب والرياضة صاحب صفة في النزاع الماثل، وأدت بمسئوليتها كجهة إدارة وأضحت مسئولة عن تنفيذ الحكم تنفيذًا كاملًا.

واختصم الإشكالين رقمي ٣٦٢٨٦ / ٣٦٢٨٧ لسنة ٧١ قضائية كلا من وزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس القومى للرياضة والمدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم وعمر جلال هريدى وماجدة محمود الهلباوى

روزاليوسف

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق