fbpx
الهيئات القضائية

النيابة تطلب تحليل “DNA” للتعرف على جثث ضحايا حادث “أتوبيس أسوان”

طلبت النيابة العامة بأسوان من الطب الشرعي، إجراء تحليل”DNA” لجثث المتوفين في حادث تصادم طريق أسوان أبو سمبل الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، وأسفر عن مصرع 10 أشخاص بينهم 5 أجانب، وإصابة 14 آخرين جميعهم أجانب.

وأكد مصدر بصحة أسوان أنه من الصعب التعرف على الضحايا بالطرق الطبيعية نظرًا لتفحم الجثث واختفاء معالمها، ولذلك طلبت النيابة من الطب الشرعي هذا الإجراء.

وقال الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إن الأجانب الـ5 المتوفين، منهم 4 فرنسيين وواحد بلجيكي، والمصابين 8 فرنسيين و6 بلجيكيين.

وانتقل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لمتابعة تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإسعافات الأولية للمصابين الذين تتراوح إصاباتهم ما بين كسور وكدمات وجروح سطحية، كما جرى إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة بعد نقلهم بواسطة 35 سيارة إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين، بجانب الأدوية والمحاليل، ويجرى تقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى للمصابين أثناء نقلهم إلى المستشفى الجامعي.

ووجه المحافظ بتوفير أجواء الهدوء والراحة التامة للمصابين أثناء تلقيهم للعلاج، لحين تماثلهم للشفاء الكامل، مع توزيع بوكيهات الورد عليهم وكافة المستلزمات الطبية والشخصية لهم، كما تواصل محافظ أسوان مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وجرى التأكيد على أن المصابين حالتهم مستقرة، ويجري تقديم الرعاية العلاجية المتكاملة على أعلى مستوى لهم، وهو الذي لاقى ارتياح الفوج السياحي الفرنسي والبلجيكي.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock