العدل تهنئ المستشار عادل فهمى لبلوغه سن التقاعد

1211
0

هنأت وزارة العدل المستشار عادل فهمى مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولى بعد بلوغ سن التقاعد بعد 42 عامًا من العطاء داخل الهيئة القضائية تاركًا خلفه تاريخًا مشرفًا حافلًا بالإنجازات في مجال التعاون القانوني والقضاء الدولي.

وقالت الوزارة فى بيان لها إن المستشار فهمى مثل مصر في العديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الرئيسية، واستعرض العديد من المعاهدات الثنائية في مجال التعاون القانوني المتبادل في القضايا الجنائية والمدنية وشئون الأسرة وتسليم المجرمين.

وفهمي من مواليد اغسطس عام 1947، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1968، ليلتحق بالنيابة العامة عام 1975 ،ثم انتقل سيادته للعمل قاضيًا بالمحاكم الابتدائية عام 1977 واستمر بها حتى عين محاميا عاما أول عام 1992 ،ثم عين رئيسًا بمحاكم الاستئناف عام 1994،وندب مفتشا قضائيا اول بالتفتيش القضائي حتي عام 2011، ليتبوأ منصب مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي عام 2012.

وترأس فهمي لجنة التعاون الدولي المتعلقة بنزاعات حضانة الاطفال المولودين من زيجات مختلطة، ففي عام 2007 عين قاضيًا للاتصال للأسرة والطفل بين وزارة العدل المصرية والمحاكم في هولندا، وأشرف علي شئون التعاون القانوني والقضائي بين مصر وغيرها من الدول ، فضلا عن مساهمته فى المنظمات الدولية والاقليمية، كما مثل وزارة العدل في العديد من المؤتمرات والحلقات الدراسية القضائية الدولية فى مختلف الامور المدنية وشئون الاسرة والعدالة الجنائية.

صدى البلد

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق