في حادث تصادم مروع بين قطارين في منطقة خورشيد بالإسكندرية.. 28 حالة وفاة و109 مصابين حتى الآن ..”الصحة” تدفع بـ 70 سيارة إسعاف ..والنائب العام والنيابة الإدارية و”النقل ” يفتحون تحقيقًا عاجلاً

96
0

وقع منذ قليل حادث تصادم مروع بين قطارين عند منطقة أبيس شرق الإسكندرية، ووقع عشرات الوفيات والمصابين.

وانتقل عدد من قيادات مديرية أمن الإسكندرية والمحافظة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ، ووجه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بتوفير الرعاية الصحية لمصابي الحادث.

وأعلنت مديرية الصحة بمحافظة الاسكندرية حالة الطوارئ بكافة المستشفيات لاستقبال مصابى حادث تصادم القطارين الذى وقع منذ قليل بمنطقة خورشيد.

وتجرى استعدادات مكثفة بمستشفيات المحافظة لاستقبال جثامين المتوفين ، والمصابين لتلقى العلاج اللازم.

وتوجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إلى موقع حادث اصطدام القطارين على خط القاهرة -الإسكندرية للوقوف على ملابسات الحادث ، وقال مصدر مسئول بالوزارة إن الوزير أمر بفتح تحقيق عاجل عن الحادث.

وأضاف أن هناك وفيات واصابات نتيجة الحادث بين ركاب قطار ١٣ اكسبريس القاهرة الإسكندرية بعد اصطدامه بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية.

من جانبها ، أمرت المستشارة رشيدة فتح الله رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم القطار رقم 13 (القاهرة-الإسكندرية) والقطار رقم 571 (بورسعيد – الإسكندرية) بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية في تمام الساعة الثانية وخمس عشرة دقيقة عصر اليوم الجمعة الموافق 11/8/2017 والتي خلفت عشرات الضحايا والمصابين.

كما كلفت فريق من السادة رؤساء النيابة بالمكتب الفني لرئيس الهيئة والنيابة الإدارية بالإسكندرية بالانتقال لمكان الحادث لإجراء المعاينة اللازمة والبدء الفوري في التحقيقات لتحديد أسباب وقوع الحادث والمسؤولين عنه مع عرض نتائج التحقيقات عليها فور انتهائها للتصرف.

كما أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بفتح تحقيق عاجل في الواقعة.

كما أمر بسرعة انتقال فريق من النيابة العامة بالإسكندرية لمعاينة موقع الحادث وسؤال المصابين وكلف الأمن الوطني بسرعة إجراء تحرياته عن الواقعة.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن حادث تصادم قطاري بورسعيد والقاهرة أسفر حتى الآن عن 28 حالة وفاة و88 مصابا، مُشيرًا إلى أنه تم نقلهم إلى المستشفيات وجار انتشال الوفيات والمصابين.

وأشار “مجاهد”، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، أنه تم الدفع بـ 70 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، ورفع درجة الاستعداد في جميع مستشفيات الجمهورية وخاصة الاسكندرية والبحيرة وتم تكليف مستشار الوزير للمرور على المستشفيات للتأكيد من جاهزية المستشفيات ومخاطبة بنك الدم، مؤكدا على عبوات توافر الدم.

من جانبه قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بوزارة التعليم العالي وتم التواصل مع جامعة الاسكندرية لقيد العلاج لمصابي قطاري الاسكندرية في المستشفيات الجامعية.

وأوضح “عبدالغفار”، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، أنه تم نقل 4 حالات إلى مستشفى الأميري و22 حالة في مستشفى سموحة، مُشددا على توافر جميع أطقم الأطباء في محيط الحادث والمستشفى، مؤكدا أنه على استعداد كامل لاستقبال الحالات.

صدى البلد

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق