التأديبية تعاقب 4 مسؤولين بمكتب وزير البيئة لمخالفاتهم المالية والإدارية

145
0

قضت المحكمة التأديبية برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة، بمعاقبة أربعة من المسؤولين بمكتب وزير البيئة لمخالفاتهم المالية والإدارية التي تسببت في إهدار 30 ألف جنيه، اليوم الأحد.

شملت قائمة المتهمين كلاً من داود حسن البنا، كاتب شؤون إدارية بمكتب الوزير وهشام صالح محمد رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير البيئة، إبراهيم محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية بدرجة كبير باحثين، ومني بيومي محمود، مدير الأرشيف بقطاع مكتب الوزير.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها في القضية رقم 139 لسنة 57 قضائية، إن النيابة الإدارية أقامت دعواها للمطالبة بمحاكمة المتهمين لتقصيرهم في العمل فقد انقطع الأول عن العمل وقام بصرف راتبه كاملا،مما تسبب في إهدار مبلغ 30 ألف جنيه، كما أن الثاني أهمل في الأشراف عليه مما تسبب في انقطاعه عن العمل، أما الثالث فلم يبلغ بانقطاعه عن العمل ما تسبب في صرف مبالغ مالية دون وجه حق، وقد رأت النيابة الإدارية أنهم ارتكبوا المخالفات المالية والإدارية المنصوص عليها في القانون مما يستوجب معاقبتهم.

واثبتت الأوراق المقدمة حدوث المخالفات في حق المحالين وانتهت إلي توقيع عقوبة الغرامة التي تعادل ثلاثة أضعاف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه خلال فترة عمله علي المحال الأول، ومجازاة المحال الثاني والثالث بعقوبة التنبيه، ومجازاة الرابعة بخصم 10 أيام من راتبها.

صوت الأمة

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق