وزير العدل الأمريكي يدين هجوم شارلوتسفيل ويصفه بـ “الإرهاب المحلي”

256
0

أدان وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، اليوم الاثنين “الهجوم الآثم” الذي وقع، أمس الأول، في مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأمريكية، وأدى إلى مقتل سيدة وإصابة آخرين، معتبرا الهجوم عملا من أعمال “الإرهاب المحلي”.

وصرح سيشنز بأن هجوم الدهس الذي وقع في شارولتسفيل من جانب يميني متطرف “ينطبق عليه تعريف الإرهاب المحلي في قانوننا”، مضيفاً: “بإمكانكم التأكد من أننا سنهتم وندفع بالتحقيق نحو أخطر الاتهامات التي يمكن توجيهها لأن هذا هجوم آثم غير مقبول بشكل لا لبس فيه”، موضحا أن محققي الإرهاب والحقوق المدنية يعملون حاليا على هذه القضية.

وشهدت شارلوتسفيل، أمس الأول، أعمال عنف بين تجمع من اليمينيين المتطرفين وآخر مناوئ لهم أصيب فيها 14 شخصا، كما شهدت الاشتباكات وقوع حادث دهس من جانب مراهق يميني للتجمع المناوئ لليمين، ما أدى إلى مقتل سيدة وإصابة 19 آخرين، وأدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعمال العنف من جانب كافة الأطراف دون إلقاء اللوم مباشرة على التيار اليميني المتطرف.

وألقت السلطات الأمريكية القبض على المراهق المتهم بتنفيذ حادث الدهس بسيارة (20 عاما)، ووجهت له تهمة القتل من الدرجة الثانية، بالإضافة إلى ثلاث تهم بإحداث إصابات، فضلا عن رفضه التوقف في موقع حادث نتجت عنه حالة وفاة.

وكالة أنباء ONA

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق