وزير العدل الألماني: “ترامب” يتستر على “النازيين الجدد”

298
0

ندد وزير العدل الألماني، هايكو ماس، الأربعاء، بأحدث تعليقات للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشأن عنف العنصريين المتعصبين للبيض في فيرجينيا، قائلا إنه لاينبغي لأحد التهوين من معاداة السامية أو عنصرية النازيين الجدد.

وأثار ترامب مزيدا من الجدل، الثلاثاء، عندما قال إن المحتجين المناهضين للنشطاء اليمينيين مسؤولون مسؤولية جزئية عن العنف.

وجاءت تصريحات ترامب بعد يوم واحد من رضوخه لضغوط دفعته للتنديد علانية بجماعة كو كلوكس كلان وغيرها من الجماعات التي تتبنى فكرة سمو العرق الأبيض.

وقال ماس في بيان عكس قلق الساسة الألمان من رئاسة ترامب: “لم يعد من الممكن احتمال تستر ترامب على عنف جماعات اليمين من تشارلوتسفيل (…) لا ينبغي لأحد التهوين من معاداة السامية أو عنصرية النازيين الجدد”.

وماس عضو في الحزب الديمقراطي الاشتراكي الشريك في ائتلاف المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، المحافظ الحاكم. وهو أكبر سياسي ألماني يتناول التحول الأحدث في خطاب ترامب بشأن العنف.

وقالت ميركل، الاثنين، لإذاعة فونيكس إنه يجب اتخاذ إجراء واضح وقوي لمواجهة التطرف اليميني، مشيرة إلى أن الألمان أنفسهم شهدوا زيادة في معاداة السامية وعليهم “بذل الكثير” في هذا الصدد داخل بلدهم.

بوابة روز اليوسف

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق