«شؤون النواب»: التأمين الصحي وحقوق ذوي الإعاقة على رأس أولوياتنا

411
0

قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إن الحكومة أرسلت 50 مشروع قانون لمجلس النواب و15 مشروع قانون لمجلس الدولة، وهناك 89 قانون متداول بين مجلس الوزراء والجهات المعنية سواء وزارات أو هيئات أو مصالح.

وأضاف «مروان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الخميس، أن مجلس الوزراء أعد لائحة مبدئية بأهم القوانين التي لها تأثير مباشر على المواطنين، لترشيحها لأولوية العرض على مجلس النواب في دور الانعقاد المقبل، مؤكدًا: «مشروع قانون التأمين الصحي، وقانون المناقصات والمزايدات، وقانون حقوق ذوي الإعاقة على رأس أولوياتنا».

وفي سياق متصل، أوضح أنه تم إصدار قانون بتشكيل اللجنة الوطنية للانتخابات، على أن يُشكل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات من 10 قضاة، يتم ترشيحهم من قبل 5 جهات قضائية، بحيث تُرشح كل هيئة 2 من أعضائها لإدارة الهيئة، مستطردًا: «2 من الاستئناف، 2 من قضايا الدولة، 2 من النيابة الإدارية، 2 من النقض، 2 من قضايا الدولة».

وتابع أن بعض الجهات أرسلت ترشيحاتها، وفي خلال أيامٍ قليلة سيتم وصول باقي الترشيحات، مضيفًا أنه عند وصول أسماء المرشحين كاملة، يتولى وزير العدل عرض هذه الأسماء على رئاسة الجمهورية، ثم يُشكل الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، باختيار مجلس الإدارة الذي تم ترشيحه سلفًا، والذي لا يشترط أن يكونوا من هيئة القضاء.

الشروق

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق