برلمانية: صندوق رعاية المصريين بالخارج يجب أن يهتم بالمشاكل العمالية ونقل الجثامين

256
0

رحَّبت النائبة نانسى سمير، عضو مجلس النواب عن المصريين الخارج، بمشروع القانون الذى تقدّم به وزير العدل بشأن إنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج، مؤكدًا أن هذا المقترح يتناسب مع متطلبات المصريين فى الخارج وسنضطع عليه خلال دور الانعقاد الثالث بالبرلمان لكى نبدى رأينا فيه إذا تطلب إجراء أى تعديلات عليه.

وأكدت “نصير” فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” أن معظم الفترات لا يوجد ممثل قانونى لحل مشاكل القضايا العمالية للمصريين فى الخارج، هذا بالإضافة إلى أن نقل جثامين المصريين بالخارج إلى مصر تكلفنا أموالاً طائلة.

وطالبت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج بضرورة أن يتضمن مشروع قانون إنشاء صندوق لرعاية المصريين بالخارج حل للمشاكل العمالية للمصريين فى الخارج خاصة أنهم فى بعض الأحيان لا يحصلون على حقوقهم بعد تركهم للعمل ويتم وقف مرتباتهم، هذا بالإضافة إلى حل أزمة تكلفة نقل جثامين المصريين بالخرج إلى مصر.

وأرسل المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، مشروع قانون إنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج، الذى انتهى من إعداده قطاع التشريع بالوزارة، إلى مجلس الوزراء، للموافقة عليه، تمهيدًا لإرساله إلى مجلس النواب وإقراره فى دور الانعقاد الثالث للبرلمان.

صدى البلد

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق