برلمانية تطالب بضرورة توفير تأمين اجتماعى وصحى للمصريين بالخارج

397
0

رحبت النائبة غادة عجمى ، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج بمشروع القانون الذى تقدّم به وزير العدل بشأن إنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج ، مؤكده أن مشروع القانون لابد أن يتضمن توفير تأمين إجتماعى وصحى لأى مصرى بالخارج ، خاصه البلاد العربية.

وأشارت عجمى فى تصريحات خاصه لـ”صدى البلد” إلى انها طالبت الأزهر الشريف بمنح تصريح لتوفير عالم أزهرى لتعليم اللغة العربية لأبناءنا بالخارج عن طريق السفارات لتدريس اللغة لاعربية لأبناءنا من الجيل الثالث والرابع، ووافق الأزهر على ذلك، مؤكده على ضرورة تفعيل هذا المطلب فى مشروع قانون إنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج.

وقالت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج أنها تتمنى أن يتضمن مشروع القانون إتاحه الفرصه لكل مصرى مغترب بعد انتهاء مده عمله بمدة تتراوح من 5 إلى 10 سنوات أن ينزل إلى مصر بأغراضه الشخصيه ، بما فى ذلك مستلزمات بيته وسيارته بشروط معينه وتخفيض الجمارك.

كما طالبت بضرورة توفير أماكن للمصريين بالخارج للعمل بها عند عودتهم إلى مصر ، وذلك بهدف الإستفاده من خبراتهم فى كل المجالات ، بما يتناسب مع قدراتهم.

وأرسل المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، مشروع قانون إنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج، الذى انتهى من إعداده قطاع التشريع بالوزارة، إلى مجلس الوزراء، للموافقة عليه، تمهيدًا لإرساله إلى مجلس النواب وإقراره فى دور الانعقاد الثالث للبرلمان.

صدى البلد

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق