fbpx
الهيئات القضائية

قرار عاجل للنيابة العامة.. طفلة تنهي حياتها شنقًا في كفر الشيخ

أصدر المستشار هشام علام، رئيس نيابة دسوق في كفر الشيخ، اليوم الخميس، قرارًا عاجلًا بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة طفلة، لبيان أسباب وفاتها بعد إقبالها على الانتحار شنقًا في قرية شابة التابعة لمركز دسوق.

تعود التفاصيل إلى تلقي اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد محمدي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة دسوق، يفيد بالعثور على الطفلة “ع.إ.ع.خ”، 15 عامًا، مشنوقة داخل منزل أهليتها بقربة شابة التابعة لمركز دسوق، ومعلقة في سقف المنزل.

انتقل العميد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، رفقة الرائد أحمد أبوعريضة، رئيس مباحث مركز شرطة دسوق، وقوة من مركز الشرطة، إلي البلاغ محل الواقعة، لإجراء المعاينة والفحص.

ووفق معاينة رجال الشرطة تبين أن الطفلة بكامل ملابسها ومعلقة في سقف غرفتها المستقلة بإيشارب حريمي مربوط في حلقة السقف، وبسؤال أهليتها أفادوا أنها كانت تمر بأزمة نفسية سيئة نتيجة خلافات عائلية.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock