وزير العدل العراقي: مشروع التحكيم العشائري لن يكون بديلا عن سلطة القانون

118
0

قال وزير العدل العراقي حيدر الزاملي اليوم “الأحد” إن مشروع التحكيم العشائري سيساعد الدولة في حل النزاعات وتقوية القانون، ولن يكون بديلًا عن سلطة القانون.

وذكر بيان للوزارة، أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الزاملي حضر الاجتماع الدوري لمشروع التحكيم العشائري الذي عُقد أمس في مضيف قبيلة آل عيسى الطائية في مدينة الكوفة، وبحضور ممثل وزير الداخلية الفريق ياسين الياسري، ورئيس لجنة العشائر النيابية وإمارة قبائل ربيعة وإمارة قبائل زبيد عبود العيساوي، وعدد من شيوخ العشائر من مختلف المحافظات، وممثل لجنة العشائر في مكتب رئيس الوزراء، ومدير إدارة شؤون العشائر في وزارة الداخلية، والأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتحكيم التجاري وتسوية المنازعات المستشار كزار الربيعي.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال الاجتماع عرض ما تم تنفيذه من مقررات في الاجتماع السابق، ووضع خطة لتطوير العمل بشكل سريع، مع طرح الفائدة المتوخاة من هذا المشروع على المستوى القريب وعلى المستوى الاستراتيجي للبلد، خاصة مع ظرف الانتصارات المتتالية على الإرهاب”.

وتابع أن شيوخ العشائر والحضور أشادوا بمبادرة وزيري العدل حيدر الزاملي والداخلية قاسم الاعرجي في إقرار مذكرة التفاهم الخاصة بالسلم الأهلي والإصلاح المجتمعي.

وأشار البيان إلى أن الحاضرين باركوا النصر المتحقق على يد القوات المسلحة والحشد الشعبي بتحرير قضاء تلعفر، وأشادوا بدور العشائر العراقية الأصيلة بدعم المقاتلين ماديًا ومعنويًا، ومساهمتهم في القضاء على عصابات داعش الإرهابية، ومشاركة أبنائهم في فصائل الحشد الشعبي ومختلف صنوف القوات الأمنية.

صدى البلد

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق