تأجيل طعن الداخلية لإلغاء حكم عودة طالب لكلية الشرطة لـ4 أكتوبر

147
0

أجلت الدائرة ١٦ فحص طعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة وكيلا عن وزير الداخلية، لإلغاء حكم فصل زياد طارق من كلية الشرطة لجلسة ٤ أكتوبر المقبل.

وكانت دائرة الموضوع بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، قضت بقبول الطعن المقام ، من أحد طلاب أكاديمية الشرطة المفصولين، لانتمائه للإخوان بالغاء قرار فصله.

كانت المحكمة قررت وقف دعاوى الطلاب المفصولين من أكاديمية الشرطة تعليقيًا، وأحالت نص المادة الأولى من اللائحة التنفيذية للفصل فى مدى دستورية وما تضمنته من اشتراط توافر حسن السمعة في الطلاب المتقدمين للالتحاق بأكاديمية الشرطة، وفي أقاربهم حتى الدرجة الرابعة.

وقال الطعن إن نص المادة المحال إلى المحكمة الدستورية العليا، والخاص باشتراط توافر حسن السمعة في طالب الأكاديمية، وأقاربه حتى الدرجة الرابعة لا يمثل سندًا لقرار فصل الطلاب المطعون عليه، باعتبار أن تلك المادة تنطبق على الطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بالكلية فقط، فى حين أن الطلاب المفصولين موزعون بين الفرق الدراسية الثالثة والرابعة بالكلية.

صوت الأمة

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق