وزير شئون النواب المستشار عمر مروان : شقيقى استشهد بسيناء بطلقات الإرهاب.. وابنى صمم يروح العريش

498
0

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن قانون التأمين الصحى سيوفر لكل مواطن مصرى رعاية صحية، والحكومة تبحث حالياً عن تدبير موارد له للاستمرار، موضحًا أنه فقد شقيقه الأصغر الذى استشهد على أرض سيناء، عندما كان فى مهمة للعمل، قائلا:” مش قادرين نحط صورته فى البيت عشان بنته متسألش عليه، وهو استشهد بكم من الطلقات، الطبيب الشرعى مقدرش يحصيها، وكل شوية تتجدد مشاعر الحزن فى البيت، الإرهاب لازم كلنا نتكاتف لمواجهته، وهما مش فى حاجة لجنسية هما خانوا الوطن، وبيرهبوا مؤسسات الدولة، وابنى صمم أنه يروح العريش للإشراف على الانتخابات”.

وأضاف “مروان” إن الحكومة والبرلمان يقدمان مشروعات قوانين تخدم الصالح العام، لآن هدف الحكومة فى النهاية إرضاء الشعب، لافتاً إلى أن الإصلاح الاقتصادى حتمى ولم يكن أمامنا طريقاً آخر غيره، والإصلاح له ضريبة عانى منها المواطنين فصدرت قوانين الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً، موضحاً إن البرلمان وافق على جميع مشروعات الإصلاح الاقتصادى.

وتابع “مروان”، خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج كلام تانى، المذاع على فضائية دريم، أنه لم يصرح بأن 96% من تساؤلات النواب ردت عليها الحكومة، والبرلمان له دور رقابى على أعمال الحكومة، والبعض اختزل الدور الرقابى للبرلمان فى الاستجواب، لافتاً إلى أن الرد على تساؤلات النواب يأخذ وقتاً والحكومة لا تقدم إجابات معلبة.

وأشار وزير شئون مجلس النواب، إلى أن ما يقال عن وجود تربيطات بين الحكومة وائتلاف الأغلبية داخل البرلمان هو كلام نظرى وعام وليس صحيحا، موضحاً إن الحكومة حريصة على أن تكون موجودة بكل جلسات البرلمان.

وأضاف إن قانون الإدارة المحلية سيقر فى دور الانعقاد الحالى، مشيراً إلى أن الحكومة أدخلت الكثير من التعديلات على القانون لكى يكون أكثر انضباطاً.

اليوم السابع

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق