fbpx
نقابة المحامين

المحامين: عدد المشتغلين بالمهنة لا يتجاوز 60% من المقيدين بالنقابة

أكد عيسى أبوعيسى، عضو مجلس نقابة المحامين، أن مجلس النقابة العامة رصد عدد المشتغلين بمهنة المحاماة اشتغالًا فعليًا عددهم لا يتجاوز 60% من المقيدين في الجدول والباقي دخلاء على المهنة.

وأضاف عضو مجلس نقابة المحامين، إنه في العامين 2020 و2021 بلغ عدد العائدين لجداول نقابة المحامين 30 ألف محامٍ، رغم أنه سبق استبعادهم لثبوت عدم اشتغالهم رسميًا وفعليًا بالمحاماة.

وتابع: في أكتوبر ٢٠٢١ الماضي تقدم للإحالة للمعاش 3700 طلب أي ما يقارب ضعف الأعداد الطبيعية في كل عام، وشُكلت لجنة لفحص الطلبات المقدمة للإحالة للمعاش وتبين وجود أكثر من 1400 طلب أصحابها فاقدون شروط القيد والاستمرار في الجدول بحسب الأصل.
وأوضح عضو مجلس نقابة المحامين، أننا استحدثنا أجهزة جديدة تربط النقابة بالتأمينات الحكومية والخاصة، أثبتت اشتغال 950 من مقدمي طلبات الإحالة للمعاش في مهن أخرى وتم استبعادهم من الجدول والمعاش، كما أن الأجهزة الجديدة أثبتت اشتغال 1350 محاميًا بمهن أخرى غير المحاماة تم إسقاط قيدهم على مدار الثلاثة أسابيع الماضية، وسنكمل الاستعلام خلال الأشهر القادمة لاستبعاد من يعملون بمهن أخرى من جداول نقابة المحامين.

يذكر أن المحامي سامح مريت عضو مجلس نقابة محامين جنوب القليوبية ، قال أن فراغ منصب النقيب تسبب في شلل عمل المجلس بالكامل، متابعا نواجه صعوبة في الوفاء بكافة الالتزامات بسبب الحالة المرضية للقائم بأعمال منصب النقيب.

وأضاف ميريت في تصريحات خاصة أن القيمة التي تحصل عليها النقابات الفرعية من قيمة التصديق على العقود غير كافية ويجب زيادتها ، متابعا أن هناك بعض النقابات تحصل على نسبة كبيرة من التصديقات ، كما طالب بزيادة نسبة التصديقات للنقابات الفرعية إلى 50%.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock