عضو بـ«البيطريين»: فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي 4 ديسمبر المقبل

127
0

قالت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين الدكتورة شيرين زكي، إن النقابة قررت فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة، ومجلس النقابة الفرعية بقنا، يوم الإثنين 4 ديسمبر المقبل لمدة 10 أيام متصلة.

وتابعت «زكي» في تصريحات لـ«الشروق» اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن تنعقد الانتخابات في مارس من العام المقبل، ولكن لم يتم تحديد موعد انعقادها بعد، مضيفة أن الانتخابات سيكون عليها إشراف قضائي من مجلس الدولة والنيابة الإدارية، وسيتم إخطار قسم قصر النيل لاتخاذ التأمين اللازم.

وأشارت إلى أن التجديد المرتقب سيشمل نصف عدد الأعضاء البالغ عددهم 12 عضوًا ولا يشمل النقيب، مضيفة أنه سابقًا كانت تتم قرعة على الأعضاء اللذين يسقطون ولكن النظام تغير بحيث أصبح كل عضو له الحق في قضاء 4 سنوات.

كما أن بقية المحافظات حدث بها انتخابات منذ عامين بالتوازي مع انتخابات النقابة العامة، باستثناء محافظتي «القاهرة والجيزة» وكان قد تم إجراء انتخابات خصيصًا لهما منذ شهرين كمحافظتين منفصلتين.

وتابعت أن غلق باب الترشح يوم الأربعاء 13 ديسمبر المقبل، مضافًا إليها 3 أيام عمل لتلقي الطلبات الواردة بالبريد.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات المقبلة على 3 مقاعد على مستوى الجمهورية فوق 15 عامًا، و3 مقاعد على مستوى الجمهورية أقل من 15 عامًا، ومقعد منطقة القاهرة والجيزة فوق 15 عامًا، ومقعد منطقة وسط الدلتا أكثر من 15 عامًا، ومقعد غرب الدلتا أكثر من 15عامًا، ومقعد شرق الدلتا فوق 15 عامًا على ألا يكون من الإسماعيلية، ومقعد شمال الوجه القبلي أقل من 15 عامًا، ومقعد جنوب الوجه القبلي فوق 15 عامًا.

الشروق

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق