نظر دعوى منع ظهور الوحش إعلاميا في «اغتصاب فتيات البنطلونات الممزقة»

57
0

تستأنف الدائرة الثانية قضاء إدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس المجلس، اليوم الأحد، نظر دعوى أقامها سمير صبري المحامي، للمطالبة بمنع زميله نبيه الوحش، من الظهوره في جميع وسائل الإعلام بعد تصريحه بأن “التحرش واجب وطني بالبنت اللي بتمشي ببنطلون مقطع، واغتصابها واجب قومي”.

وطالب صبري في دعواه بإلزام رئيس الوزراء وكافة الجهات المعنية، بمنع ظهور الوحش إعلاميا اعتدادا بأن تصريحاته المشار إليها تحريض على التحرش والاغتصاب وما أن خرج بهذا التصريح إلا وانهالت عليه العديد من الانتقادات من جميع طوائف المجتمع، والتي جاءت كلها برفضها التام لهذا التصريح، معبرين عن بالغ الاستياء والاستنكار لخروج مثل هذه التصريحات المشينة والمخجلة التي تعتبر دعوة صريحة للتحرش والاغتصاب.

وأضفت الدعوى، أن تصريح نبيه الوحش، مخالفة للدستور الذي يكفل حماية المرأة من جميع أشكال العنف، والأغرب من ذلك صدور التصريح من محام منوط به الدفاع عن الحقوق والحريات وحماية المجتمع من الجريمة وتحقيق العدل، ولا يليق وصف جرائم مثل الاغتصاب وهتك العرض بأنها واجب وطني.

وقضت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، أمس السبت، بالحبس 3 سنوات للمحامي نبيه الوحش، وكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وتغريمه 20 ألف جنيه لاتهامه بالتحريض على التحرش بالفتيات، وإذاعة أخبار تسبب تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمواطنين، والمعروفة إعلاميا بتصريح “اغتصاب فتيات البنطلونات الممزقة”.

وكان المستشار نبيل صادق النائب العام، أمر بإحالة المحامي نبيه الوحش إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الأزبكية.

وكشفت أقوال مقدمي البلاغات، أنه بتاريخ 18 أكتوبر 2017، وبمشاهدتهم برنامج تليفزيوني استضاف نبيه الوحش، لمناقشة مشروع قانون لتعديل مكافحة أعمال الدعارة، فوجئوا بالمتهم يردد هتافات قائلا “البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس أنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني”، التي من شأنها التحريض على ارتكاب جرائم مواقعة النساء، وهتك عرضهن والتحرش بهن مما يؤدي للإخلال بالأمن العام والسلام الاجتماعي والإساءة للبلاد.

بوابة فيتو

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق