النائب العام يحيل بلاغ «الصحة» بشأن نقص البنسلين إلى نيابة الأموال العامة

137
0

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة البلاغ المقدم من وزارة الصحة، ضد الرئيس السابق لشركة أكديما انترناشيونال الدكتور مدحت شعراوي، إلى نيابة الأموال العامة العليا، على خلفية اتهامه بالتسبب في حدوث أزمة نقص مستحضر البنسلين من السوق المحلي.

وكانت وزارة الصحة قد تقدمت بالبلاغ ضد مدحت شعراوي، مشيرة إلى أن شركة أكديما انترناشيونال التابعة لشركة أكديما المملوكة للدولة، كانت تملك حق استيراد وتصدير البنسلين، وكان المستحضر مسجل باسمها، غير أن “شعراوي” استغل رئاسته للشركة وقام بإنشاء شركة خاصة به تسمى (تكنو فارم) باسمه واسم أفراد من أسرته، وقام بالتنازل عن النشاط التجاري والاستيرادي من شركة أكديما انترناشيونال لصالح شركته الخاصة، فأصبح بذلك المتحكم والمحتكر لعملية الاستيراد وتوفير البنسيلين في السوق المحلي.

وأضافت الوزارة في بلاغها للنائب العام، أن رئيس الشركة السابق أبلغ المورد الصيني المسئول عن توريد شحنات البنسلين، بالتوقف عن التوريد وإلا سيقاضيه، مستهدفا بذلك الضغط على شركة أكديما للحصول منها على تعويضات مالية، مما أدى إلى تعطيش السوق وقلة البنسلين في جميع المحافظات.

اخر الاخبار

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق