نظر دعوى شطب عضوية المدرجين في قوائم الإرهاب بنقابة المحامين

181
0

تستأنف الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس المجلس، اليوم الأحد، نظر دعوى تطالب بشطب المحامين الوارد أسماؤهم بقرار محكمة جنايات شمال القاهرة الدائرة السادسة بإدراجهم على قائمة الكيانات الإرهابية، من نقابة المحامين.

اختصمت الدعوى رقم ٢٤١٠١ لسنة ٧١ قضائية والمقامة من سمير صبرى المحامى، سامح عاشور نقيب المحامين بصفته.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة الدائرة السادسة أصدرت قرارا بإدراج 1534 شخصًا على قائمة الإرهاب، بعد أن وجهت النيابة العامة لمتحفظ على أموالهم ارتكاب الجرائم المؤثمة بالمواد 86، 86 مكرر، 86 مكرر أ، 102 مكرر / 1، 2 من قانون العقوبات.

تمثلت الجرائم المسندة للمدرجين على قائمة الإرهاب، في تمويل شراء الأسلحة، وتدريب عناصر جماعة الإخوان عسكريًا وإعدادهم بدنيًا للقيام بعمليات إرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة ونشر الأخبار الكاذبة والشائعات حول الاقتصاد المصرى، واحتكار الشركات والمؤسسات المتحفظ عليها للبضائع بهدف الإضرار بالاقتصاد الوطنى وجمع العملات الأجنبية من الأسواق، وتهريب ما تبقى من أموال جماعة الإخوان بالعملة الصعبة للخارج من خلال شركات الصرافة التابعة للجماعة.

بوابة فيتو

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق