نقيب المحامين: شروط تجديد الاشتراك تتوافق مع أحكام مجلس الدولة

328
0

أوضح سامح عاشور نقيب المحامين، أن أحكام القضاء الإداري تنفذ بطريقة واحدة وهي التنبيه بالتنفيذ، مشيرا إلى أن غير المشتغلين لا يعلمون كيفية تنفيذ الأحكام.

وأوضح “عاشور” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة المذاع عبر قناة المحور، أن النقابة أصدرت قرارا بإلغاء كافة القرارات السابقة بشأن شروط تجديد القيد والاشتراك، والتي كانت محل الأحكام القضائية الصادرة من مجلس الدولة.

وأضاف: “استبعدنا كافة الشروط التي اعترضت عليها المحكمة من خلال الحكم وأسبابه، وتمسكنا بالعناصر التي أشارت إليها كأسباب للاشتغال، وأصدرنا قرار جديد يستند على الأحكام الصادرة ضدنا، ويتفق معها، مع الاحتفاظ بحقنا بالذهاب لدائرة توحيد المبادئ بمجلس الدولة، إضافة للمحكمة الدستورية العليا لتحديد المحكمة المختصة لنظر قراراتنا بين محكمة الاستئناف، ومجلس الدولة”.

وفي سياق أخر، وعن مواقف المحامي منتصر الزيات، قال نقيب المحامين: ” يعيش دور الناجح صاحب الحق في الهيمنة على النقابة، وهذا الدور رفضه المحامين بأغلبية كاسحة، ولم أرى تعقب انتخابي لناجح في الانتخابات، من شخص فشل فيها مرتين سابقتين”.

اخر الاخبار

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق