البرلمان اليوم| شكر لـ”السيسي”.. وطلب إحاطة لـ”وزير العدل”

415
0

تستعرض “الوطن” أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وتصريحات، صدرت عن مجلس النواب خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في سلسلة “البرلمان اليوم”، وفيما يلي أبرز أحداث أمس الاثنين:

– توجه النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لإصداره قانون الهيئات الشبابية الذي سوف يغلق دائرة الفراغ التشريعي فيما يخص مراكز الشباب والهيئات الشبابية، بما ينهي احتكار هذه الهيئات والمؤسسات الرياضية ويفتح باب الانتخابات، حيث ينص القانون على أن 50% من مجلس الإدارة من الشباب، بالإضافة إلى مزايا ومميزات سوف يمنحها هذا القانون لجميع الهيئات الشبابية.

– طالب جمال عباس نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة أسيوط وعضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء بتكريم كل من صلاح الموجي بطل واقعة القبض على إرهابي كنيسة مارمينا بحلوان وخطيب مسجد الدسوقي بعد مواقفهما أول أمس في مساندة الإخوة الأقباط والدفاع عنهم.

– أكد عمرو الجوهري عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه لم يرد للجنة بشكل رسمي أي طلبات من المستوردين لمد مهلة توفيق الأوضاع للتسجيل بالسجلات التجارية، وفق قانون السجل التجاري الجديد الذي أقره البرلمان منذ شهرين، مشيرًا إلى أنه شخصيا وصلته طلبات من مستوردين بطلب مد المهلة بالفعل.

– أعلن الدكتور إسماعيل نصرالدين عضو مجلس النواب، رفضه لبعض الأصوات التي تقول إن منع الزيارة عن الإرهابيين في السجون مخالف للدستور ويعد تعديًا على حقوق الإنسان.

– قدم النائب جازي سعد عايد نائب شمال سيناء، طلب إحاطة عاجل وجهه إلى وزير العدل، لإنشاء مكتب للشهر العقاري والتوثيق بمدن “نخل والحسنة” بوسط سيناء، وذلك لخدمة آلاف المواطنين من أهالي سيناء.

– قال النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه سيتم مناقشة قانون تنظيم الأسرة الذي تقدم به مؤخرًا في بعض لجان مجلس النواب أمس، تمهيدا لإحالته إلى الجلسة العامة لمناقشته وإقراره كقانون نهائي، مضيفا أنه يهدف لمكافحة الزيادة السكانية، ووضح حلول حقيقية لتنظيم الأسرة.

– تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بسؤال للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه لوزير الخارجة سامح شكري، ووزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد شاكر، حول انسحاب مصر من اتفاقية مركز الشرق الأوسط الإقليمي للنظائر المشعة للدول العربية.

– طالبت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، الهيئة الوطنية للانتخابات بحذف المدرجين على قوائم الإرهاب من الكشوف الانتخابية، وكل من صدر ضده حكمًا وأدرج على قوائم الإرهاب، مشيرة إلى وجوب تنقية كشوف الناخبين وحذف القتلة من قاعدة بيانات من يحق لهم التصويت قبل الانتخابات المحلية والرئاسية.

– تقدم النائب النائب بدوي النويشي، عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، بإحاطة لرئيس مجلس الوزراء، لتطهير مؤسسات الدولة، وبشكل خاص “ماسبيرو”، من المنتمين والموالين لجماعة الإخوان الإرهابية.

الوطن

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق