وزير العدل: تعاون مشترك مع الاتحاد العربي لمحاكم القضاء الإداري لأهميته الكبيرة

426
0

قال المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل: إن الاتحاد العربي لمحاكم القضاء الإداري أسس لدعم الروابط بين محاكم مجلس الدولة المختلفة والمحاكم بالدول العربية وله أهداف شتى لدعم سيادة القانون في المنطقة العربية.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر الدولي الأول للاتحاد العربي للقضاء الإداري أن هناك تعاونًا بين وزارة العدل المصرية وبين الاتحاد إدراكا منها لأهمية دوره، مشيرًا إلى أنه يجب على القاضي الاطلاع على الثقافات القانونية المختلفة ونقل ما يتناسب منها مع دولته.

وكان مجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، قد بدأ منذ قليل المؤتمر الدولي الأول للاتحاد العربي للقضاء الإداري بعنوان “سلطات القضاء الإداري في الفصل في المنازعات الانتخابية”.

وافتتح المؤتمر بكلمة افتتاحية للمستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة المصري ورئيس الاتحاد العربي للقضاء الإداري.

يشارك في هذا المؤتمر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزير العدل، والمستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد شوقي علام مفتي الديار المصرية، والمستشارة فريـال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار حسين خليل، رئيس هيئة قضايا الدولة، ولفيف من السفراء العرب والأجانب وكبار رجال الدولة.

ويُعد المؤتمر أكبر تجمع قضائي عربي وأجنبي، حيث يشارك به عدد كبير من رؤساء الهيئات القضائية بالدول العربية والأوروبية، كما يشارك مجلس الدولة الفرنسي في أعمال المؤتمر، وعدد كبير من قضاة مجلس الدولة المصري.

اليوم السابع

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق