fbpx
الهيئات القضائية

بعد مصرع “حفظة القرآن”.. 3 قرارات عاجلة للنيابة بشأن سائق “أتوبيس الدقهلية”

أصدر المحامي العام الأول لنيابة شمال المنصورة الكلية، بمحافظة الدقهلية 3 قرارات عاجلة بشأن سائق الأتوبيس الذي سقط في مياه ترعة السلام، وتسبب في وفاة 4 أطفال من عزبة رفاعي بمنطقة ليسا الجمالية محافظة الدقهلية من حفظة القرآن الكريم وذلك خلال عودتهم من رحلة بمدينة رأس البر.

وقرر المحامي العام حبس المتهم 4 أيام احتياطيًّا ، على ذمة التحقيقات، كما وجه له تهمًا بالتسبب عن طريق الخطأ بإهماله ورعونته في وفاة الأطفال، كما قرر عرضه على مصلحة الطب الشرعي لبيان مدى تعاطيه أي مواد مخدرة.

كانت النيابة العامة تلقت إخطارًا مساء أمس الأربعاء الموافق 13 من شهر يوليو الجاري بانقلاب الحافلة بترعة السلام ما أسفر عن وفاة 4 أطفال كانوا يستقلونها برفقة 23 آخرين من أقرانهم في رحلة إلى إحدى الحدائق نظمها مكتب لتحفيظ القرآن بالجمالية بالدقهلية، إذ انقلبت بهم الحافلة في الترعة خلال عودتهم؛ فباشرت النيابة المختصة التحقيقات.

انتقل فريق من النيابة العامة لمكان الحادث وعاينته، وسألت عددًا ممن نجوا بالحافلة فشهدوا أن قائدها تفاجأ بأحد المطبات حال سيره وسقطت الحافلة بالترعة خلال تفاديه، بينما استجوبت النيابة العامة قائد الحافلة -البالغ من العمر 18 عامًا – فقرر أنه تفاجأ باختلال عجلة القيادة من يديه لانقطاع شيء فيها، ما أفقده السيطرة عليها، وانقلبت الحافلة لذلك في الترعة.

وصرحت النيابة العامة بدفن جثامين المتوفين، وأمرت بفحص الحافلة وإعداد تقرير فني مفصل بحالتها ومدى سلامتها للسير واستيفائها للشروط، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock