fbpx
نقابة المحامين

بعد استبعاد 3 مرشحين من انتخابات نقيب المحامين..تحركات لـ سامح عاشور والزيات

تشهد انتخابات نقابة المحامين، المقرر لها أول سبتمبر ٢٠٢٢ تحركات موسعة لبعض المرشحين، لمحاولة إقناع الأعضاء، لاختيارهم.

وشهد الاسبوع الماضى، جولات مكثفة وعقد لقاءات مع العديد من المحامين المرشحين على مقعد نقيب المحامين .

ويحظى المحامى منتصر الزيات ،بتأييد كتلته الانتخابية والكل يراهن عليه لدخوله الإعادة مع سامح عاشور ،ولكن هناك تيارا تنويريا وليبراليا داخل النقابة يتخوف من فوزه بمقعد النقيب وتكون خدماته لصالح تيار واحد فقط .

كما يرى آخرون ان نبيل عبد السلام عضو مجلس إدارة النقابة العامه ،محام قدير وقف مع الكثير من زملائه أمام المحاكم ونسب حظوظه عاليه وقد يكون له فرص فى الانتخابات والحصول على أصوات عالية .

وتعد فرص عبد الحليم علام. نقيب محامي الاسكندريه الذى يترشح لأول مرة على مقعد النقيب ضعيفة ورغم ذلك لم يقم بتوسع دائرته وجولاته الانتخابية.

من جانب آخر أكد عبد المجيد السيد المتحدث الرسمي باسم حملة ادعم نقابتك أن سامح عاشور هو المرشح المحتمل الاوفر حظا لنيل منصب نقيب المحامين وأن كل استطلاعات الرأي داخل غرف النقابات الفرعيه للمحامين اكدت على نيل عاشور أعلى الاصوات في كافة الاستطلاعات.

وأكد عبد المجيد أن عاشور هو رجل المرحله لوقف نزيف استنزاف أموال نقابة المحامين من غير المشتغلين وضبط جدول القيد وتنقيته ورفع المعاشات وعودة رفع شأن المهنه من جديد والحفاظ على كرامة المهنه وكرامة المحامي بعد تقزيم دور النقابه وإكمال الانجازات كافتتاح مبنى نقابة المحامين وعودة اكاديمية المحاماة للعمل.

وشدد عبد المجيد على أن عدم فوز عاشور بالانتخابات السابقه كان تصويتا عقابيا والان الكل استوعب الدرس بأنه لا غنى لنقابة المحامين عن نقيب قوي الشخصيه لتصحيح مسار النقابه بعد ما آلت إليه نقابة المحامين من ضعف وترميم اعمال التجريف والهدم المتعمد التي حدثت بالنقابة.

وأشار عبد المجيد إلى أن نقابة المحامين كادت أن تغرق مع جبهة الاصلاح ومات بها العمل النقابي وانعدمت الخدمات وفتحوا الباب لغير المحامين المشتغلين للعوده مره اخرى لجدول النقابة
وما افتعلوه من بلاغات كيديه من غير دليل ضد عاشور تم حفظه ليؤكد على كذب ادعاءاتهم الباطله تجاه النقيب سامح عاشور رجل المرحلة.

واستبعدت لجنة فحص المرشحين على انتخابات نقيب المحامين ثلاثة مرشحين لعدم توافر شروط الترشح طبقا لنص القانون .

وجاءت اسماء الثلاثة الذين تم استبعادهم كالآتي: فرج عاشور محمود محمد ، وإبراهيم محمد قرني عبدالصبور، وهشام محمد أحمد محمد عياد.

وأصدر مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، اليوم بيانا بشأن الانتخابات على منصب النقيب العام المقرر إجراؤها في الرابع من سبتمبر المقبل.

وتضمن البيان نتائج لجنة فحص أسماء المرشحين، وبيان مدى انطباق الشروط الخاصة بالترشح، والتي كشفت عن استبعاد ثلاثة مرشحين، لعدم توافر الشروط اللازمة للترشح وفقا لنص القانون، وتنازل مرشح.

كما تضمن البيان كشفا نهائيا بأسماء المرشحين لمنصب النقيب العام للمحامين، وكشفا بالطعون المقدمة في المرشحين، وكشفا بالمستبعدين من خوض الانتخابات، وآخر للمتنازلين عن الترشح.

ووجه مجلس النقابة الدعوة إلى أعضاء الجمعية العمومية والحرص على المشاركة في العملية الانتخابية والحيادية التامة، كما يعبر مجلس النقابة عن حياديته التامة وأن جميع المرشحين على مسافة واحدة، ونتمنى أن تخرج تلك الانتخابات بما يليق بنقابة المحامين.

وجاءت الأسماء النهائية للمرشحين بعد فحص الطعون واستبعاد ثلاثة أعضاء وتنازل العضوة فاطمة الزهراء محمد علي غنيم عن خوض الانتخابات كالتالي :-سامح محمد معروف عاشور وأشرف محمد إبراهيم فضل فتح الباب عبدالحليم علام عبدالحليم علام ، ونبيل حسن عبدالسلام مرسي، و محمد رجب أحمد البرديسي، و أسامة درويش أحمد سنة ، و عمر جلال حسن محمد هريدي ، وشادي طلعت إبراهيم سليمان ، وأحمد علي إبراهيم جمعة ، وعلي محمد فتوح حسين ، ومحمد المنتصر عبدالمنعم علي ، و أحمد سعيد محمد علي حلاوة ، والسيد أحمد السيد أبوالعينين ، و فؤاد سعد فؤاد سعد، و ياسر عبداللاه محمد بخيت، ومنشاوي غانم محمد جابر ، وعبدالحسيب محمد عبدالعزيز إبراهيم ، وساهر محمد إبراهيم علوان ، وخالد كمال حافظ محمد حافظ.

وتجرى الانتخابات على مقعد النقيب العام للمحامين في 4/9/2022، والإعادة في 11/9/2022.

 

مصدر الخبر | موقع صدى البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock