fbpx
نقابة المحامين

مجلس نقابة المحامين: مخاطبة وزير التموين لبدء التصديق على عقود «السجل التجاري»

كشف مجدي سخي، القائم بأعمال نقيب المحامين، عن أن مجلس النقابة وافق في أجتماعه الأخير، على مخاطبة وزير التموين، للبدء في التصديق على العقود داخل السجل التجاري، ليكون ذلك من الموارد الرئيسة والأساسية التي ندعم بها المعاش والعلاج اللذان هما عماد العمل داخل النقابة، مؤكدا أن أمر التصديق على العقود التي تقدم إلى السجل التجاري، من المفترض أن يمثل دخلًا كبيرًا للنقابة.

ودعا «سخي»، النقابات الفرعية إلى أن تساعد مجلس النقابة العامة في تحقيق دخل يسد حاجة المعاشات والعلاج، وأن مجلس النقابة العامة حريص كل الحرص على أن تورد جميع مصادر الدخل الخاصة بالنقابة بشكل يومي.

وأشار إلى أن دعوة النقباء الفرعيين للاجتماع مع النقابة العامة دون المرشحين، أمر طرحه البعض على المجلس، وذلك لتنسيق بعض الأعمال الخاصة بعدد من النقابات، كما عرض بعض أعضاء مجلس النقابة العامة موضوع بشأن الاجتماع الدوري للمجلس، وقد تمت الموافقة على أن يعقد مجلس النقابة العامة يوم الأربع من كل أسبوع في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

وتابع: «طرح عبدالمجيد هارون، أمين صندوق النقابة العامة، الإجراءات الخاصة بشأن إنشاء المركز الطبي للمحامين، وكان لزامًا على مجلس النقابة بأنه لابد أن يتخذ قرارً بشأن المركز الطبي، لوقف قرار السحب، ومد العمل 6 شهور».

وأكد أن مجلس النقابة يسير في الطريق الصحيح، وكافة طلبات العلاج تنجز بشكل سريع، كما أن المجس يلتزم بأحكام القانون وتطبيقه على الجميع، ولا تصدر قرارات فردية فالعمل يكون بقرارات من المجلس كما يتم إعلان كافة الأعمال النقابية للشفافية، وجميع أعضاء المجلس يعملون لصالح المحامين والمحاماة.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock